الشارع المغاربي – في ندوة بحضور 150 نقابة: اتّحاد الشغل يحشد للإضراب بالمؤسسات العمومية

في ندوة بحضور 150 نقابة: اتّحاد الشغل يحشد للإضراب بالمؤسسات العمومية

3 سبتمبر، 2018

الشارع المغاربي : أعلن الاتحاد العام التونسي للشغل، اليوم الاثنين 3 سبتمبر 2018، أن قسم الدواوين والمنشآت العمومية سينظم بداية من الغد بإشراف أمينه العام نور الدين الطبوبي ندوة وطنية تضم أكثر من 150 نقابة تمثّل المؤسسات العمومية.

ونقلت الصفحة الرسمية للاتحاد عن الأمين العام المساعد المسؤول عن القسم صلاح الدين السالمي تأكيده دعوة كافة الهياكل النقابية بالمؤسسات العمومية للحضور وإبداء الرأي في مشروع الحكومة الخاص بإصلاح وحوكمة المنشآت والمؤسسات العمومية.

وأشار إلى أن الندوة ستخرج بتوصية لدعم موقف مجمع القطاع العام الداعم لتنفيذ إضراب عام بالمؤسسات العمومية “نتيجة تعطل المفاوضات الاجتماعية والتوجه الحكومي لإعداد مشروع لخوصصة المؤسسات العمومية دون تشريك الاتحاد”.

وأوضح أن الطبوبي سيقدم وجهة نظر المنظمة حول خطة الحكومة للتفويت في القطاع العام ورؤية الاتحاد والخطة النضالية المطروحة.

يذكر أن الطبوبي كان قد اتهم يوم السبت 1 سبتمبر الحكومة بالعمل على إضعاف القطاع العام، معلنا أن مجلس القطاعات بإعتباره سلطة من سلطات القرار في الاتحاد أوصى بإمكانية تنفيذ إضراب عام على خلفية تعطل المفاوضات مع الحكومة حول إصلاح القطاع العام واعادة هيكلته.

وأضاف أن الاتحاد لم يجد من طرف الحكومة إلا المخاتلة مشيرا إلى أن ذلك يضرب مصداقية التفاوض.

وقال الطبوبي إن الاضراب العام سيكون دعما للقطاع العمومي وتواجده وإصلاحه من منظور وطني بما يمكنه من المحافظة على قدرته التنافسية والتشغيلية وموازناته المالية، مشدّدا على أن الاتحاد لا يتعامل مع قضية القطاع العمومي بمنطق البيع والتفويت الذي قال إن الحكومة تنتهجه.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING