الشارع المغاربي – في ندوة صحفية بالبرلمان: نواب يتهمون بودربالة بخرق الدستور والنظام الداخلي

في ندوة صحفية بالبرلمان: نواب يتهمون بودربالة بخرق الدستور والنظام الداخلي

قسم الأخبار

17 مايو، 2023

الشارع المغاربي: اتهم عدد من النواب المستقلين اليوم الاربعاء 17 ماي 2023 رئيسه ابراهيم بودربالة بارتكاب خرق جسيم للدستور ولنظام المجلس الداخلي معتبرين ان ذلك “سابقة خطيرة”.

ودعا عدد من النواب في ندوة صحفية نظموها اليوم بالبرلمان رئيسه ابراهيم بودربالة إلى احترام القانون والالتزام بأحكام النظام الداخلي معبرين عن رفضهم طلب الإمضاء على قائمة تُحدد مُرشحي غير المنتمين والتمثيل النسبي على قاعدة 17 نائبا لكل كتلة أو غير المنتمين عوضا عن 16 نائبا.

ونقلت اذاعة “الجوهرة اف ام ” عن النائب هشام حسني اشارته إلى أنّ خرق القانون استهدف النواب غير المنتمين ومطالبته رئاسة المجلس بالإعلان عن قائمة غير المنتمين حتى يتمكنوا من تفويض من يمثلهم.

وابرز حسني أنّ اختيارهم الاستقلالية جاء للقطع مع المُحاصصة الحزبية التي كانت وراء الصورة السيئة للبرلمانات الفارطة مشيرا الى أن هناك تكتلات حزبية وجماعات لضرب هذه الاستقلالية محملارئيس المجلس مسؤولية تعطيل أشغاله ومتهما اياه بخرق القانون.
يذكر ان المجلس كان قد صادق بالأغلبية المطلقة خلال جلسته المسائية يوم امس على اقتراح باحتساب حصّة كل كتلة وحصة مجموع غير المنتمين صلب هياكل المجلس ونص الاقتراح على أن شرط الحصول على مقعد في مكتب المجلس يتطلب توفر 17 نائبا سواء للكتل أو لغير المنتمين عملا بأحكام الفقرة الأولى من الفصل 32 من النظام الداخلي مع مراعاة هذا الشرط في عملية إسناد الحصص.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING