الشارع المغاربي – في وقفة احتجاجية: أنصار قيس سعيد يدافعون عن قراراته ويرفعون شعارات تتّهم النهضة بالارهاب

في وقفة احتجاجية: أنصار قيس سعيد يدافعون عن قراراته ويرفعون شعارات تتّهم النهضة بالارهاب

قسم الأخبار

18 سبتمبر، 2021

الشارع المغاربي: تزامنا مع الوقفة الاحتجاجية التي انتظمت امام المسرح البلدي وسط العاصمة تنديدا بالقرارات التي اعلن عنها رئيس الجمهورية قيس سعيد يوم 25 جويلية المنقضي تجمهر في الجهة المقابلة انصار رئيس الجمهورية رافعين شعارات داعمة لقراراته ومناهضة لحركة النهضة ورئيسها راشد العنوشي وسط تواجد امني مكثف.

واضطرت قوات الامن للتدخل وتركيز حواجز حديدية بين الطرفين الى جانب نشر عدد كبير من الامنيين .

وقد رفع أنصار قيس سعيّد شعارات تتهم النهضة بالارهاب من قبيل “يا غنوشي يا سفاح يا قتال الارواح” و”يا نهضاوي باب سويقة والشعب يعرف الحقيقة” و”ديقاج” و”تكفير تكفير… الغنوشي قتل بلعيد”و”يا شعب يا مسكين ضحكو عليك باسم الدين” و”يا قيس الشعب معاك “و”عملاء الاستعمار نهضاوي رجعي سمسار”.

وكان عدد من المواطنين الرافضين لقرارات 25 جويلية قد نظموا اليوم وقفة احتجاجية امام المسرح البلدي رافعين شعارات رافضة لما اعتبروه انقلابا على الشرعية ومناهضة للرئيس قيس سعيّد من قبيل “الشعب يريد اسقاط الانقلاب” و”اوفياء اوفياء لدماء الشهداء”. و”اليوم… اليوم العودة للشرعية” و”تونس تونس حرة حرة والعميل على برة” و“يا سعيد يا غدار” و”يا قيس يا قفاف يا بواس الاكتاف”.

وندد المحتجون بسجن النائب ياسين العياري وبالمحاكمات العسكرية رافعين شعارات وصرخات من قبيل ” عياري يا اسير سنطالب بالتحرير” و”ياسين راهو مخطوف والعسكر سيّب مخلوف”.

يذكر ان عددا من الاحزاب والقوى السياسية كانت قد دعت الى تنظيم هذه الوقفة الاحتجاجية تنديدا بما اعتبرته انقلاب قيس سعيد على الشرعية يوم 25 جويلية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING