الشارع المغاربي – في وقفة احتجاجية بالعاصمة: أنصار النهضة و"مواطنون ضدّ الانقلاب" يُردّدون شعارات مُناهضة لقيس سعيّد

في وقفة احتجاجية بالعاصمة: أنصار النهضة و”مواطنون ضدّ الانقلاب” يُردّدون شعارات مُناهضة لقيس سعيّد

قسم الأخبار

10 أبريل، 2022

الشارع المغاربي: نظّم أنصار حركة النهضة ومبادرة “مواطنون ضدّ الانقلاب” اليوم الأحد 10 أفريل 2022 وقفة احتجاجية أمام مقرّ المسرح البلدي بالعاصمة رفضا لحلّ البرلمان.

وظهر عدد من المحتجين وهم يحملون أعلام تونس ويرددون شعارات مناهضة لرئيس الجمهورية قيس سعيّد منها: “يا سعيد بابورك زفر” و”بالروح بالدم نفديك يا غنوشي” و “يسقط يسقط الانقلاب” و”حريات حريات دولة البوليس وفات” و “لا حال يدوم ..بن علي البارح وقيس اليوم” و”القضاء مستقل والشرعية هي الحلّ” و”بالروح بالدم نفديك يا علم” و” يا للعار يا للعار والاسعار شعلت نار” و”ديقاج” و”الشعب يريد اسقاط الانقلاب” و”برلمان تونسي” و”وحدة وحدة وطنية لا تنازل عن الشرعية” و”لا خوف لا رعب السلطة بيد الشعب”.

وظهر من بين المحتجين العميد السابق للمحامين عبد الرزاق الكيلاني وهو يقول “نقف اليوم وقفة اجلال وترحم على روح شهداء الوطن جميعا وخاصة شهداء 9 أفريل الذين سقطوا وهم يصرخون “برلمان تونسي” …أدعو للتصدي بكلّ الوسائل السلمية والقانونية حتى تعود الشرعية …نقف اليوم لنكون أوفياء لدماء الشهداء “.

واضاف “على كل الاحرار وضع اليد في اليد والتوحد في وجه التسلط …لا بدّ أن نتحلى بالصبر وبالشجاعة وأن نقول للمنقلب “لا تخيفنا”.

وتمت الدعوة للمشاركة في هذه الوقفة بعد حلّ رئيس الجمهورية قيس سعيّد يوم 30 مارس المنقضي مجلس نواب الشعب واحالة عدد من النواب على المحكمة بتهمة التآمر على أمن الدولة اثر عقدهم جلسة عن بعد واصدار مرسوم يقضي بانهاء الحالة الاستثنائية في البلاد وما ترتب عنها من قرارات .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING