الشارع المغاربي – في وقفة احتجاجية: مُحامون يُطالبون بالافراج عن سيف الدين مخلوف

في وقفة احتجاجية: مُحامون يُطالبون بالافراج عن سيف الدين مخلوف

قسم الأخبار

21 أكتوبر، 2021

الشارع المغاربي: نفّذ عدد من المحامين اليوم الخميس 21 أكتوبر 2021 وقفة احتجاجية امام مقرّ المحكمة الابتدائية بباب بنات بالعاصمة للتنديد بالمحاكمات العسكرية للمدنين وللمطالبة بالافراج عن سيف الدين مخلوف رئيس كتلة ائتلاف الكرامة بالبرلمان المجمد .

ورفع المحامون لافتات كتب عليها “لا للمحاكمات العسكرية للمدنيين” وهم يرددون : “يا للعار يا للعار بعد الثورة استعمار” و”يسقط يسقط الانقلاب” و”لا لا لحكم العسكر” و”الحرية لسيف الدين”و”سيف الدين لا تهتمّ الحريات تفدى بالدم” و”أوفياء أوفياء لدماء الشهداء”.

يُذكر أنّ حاكم التحقيق الاول كان قد اصدر يوم 27 سبتمبر المنقضي بطاقة ايداع بالسجن في حق سيف الدين مخلوف في قضية “المطار”. وكان مخلوف قد دخل في اضراب جوع منذ يوم 14 اكتوبر الجاري احتجاجا ورفضا لما اعتبره “تدخلا سافرا لسلطة الانقلاب في القضاء” مشيرا إلى ان اضرابه سيتواصل الى حين إيقاف ما اسماه بـ“المهازل القضائية العسكرية”.

يُشار الى أنّ المحامية ايناس الحراث كانت قد أكّدت يوم أوّل أمس الثلاثاء 19 أكتوبر 2021 أنّ حالة سيف الدين مخلوف الصحية غير مستقرّة .

وكتبت في تدوينة نشرتها على صفحتها الرسمية بموقع “فايسبوك”: “نقلا عن الاستاذة هالة بالحاج زوجة الاستاذ سيف الدين مخلوف التي زارته يومها: فقد الزميل منذ إيداعه السجن وبصفة خاصة منذ بداية إضراب الجوع 6 كيلوغرامات من وزنه”.

واضافت “ضغطه منخفض وكذلك نسبة السكر في الدم ولم يتمّ إخراجه او نقله إلى اي مستشفى تماما كما أكدنا البارحة. كخلاصة: حالته الصحية غير مستقرة وتقترب جديا من منطقة الخطر ونحن نحمل سلطات الانقلاب مسؤولية اي مكروه يصيبه. وندعو هياكل المحاماة الى التحرك بكل الوسائل لوضع حد لهذه المظلمة قبل ان تتحول إلى مأساة”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING