الشارع المغاربي – في يوم غضبهم الوطني : توصيّات من جامعة التعليم الثانوي لمنظوريها

في يوم غضبهم الوطني : توصيّات من جامعة التعليم الثانوي لمنظوريها

19 ديسمبر، 2018

الشارع المغاربي: ينظم الأساتذة اليوم الاربعاء 19 ديسمبر 2018 تجمعا بدعوة من الجامعة العامة للتعليم الثانوي لـ”يوم الغضب الوطني” أمام مقر وزارة التربية ومنه تنطلق ”مسيرة الميداعات البيضاء” نحو بطحاء محمد على الحامي مرورا بنهج المنجي سليم لتنتهي في شارع الحبيب بورقيبة.

ودعت الجامعة في صفحتها الرسمية بـ”فايسبوك” اليوم منظوريها إلى التحول مبكرا إلى شارع “باب بنات” لتفادي الاكتظاظ المروري، محذرة اياهم من “الافراط في السرعة لأن سلامتهم هي رأس مالها”.

وحثتهم على “رفع شعاراتهم وعدم السماح لأي لون بالتواجد في يوم الغضب ” سوى ما قالت انه “لون ميداعاتهم البيضاء” .

جدير بالذكر أن الجامعة كانت قد  أصدرت بلاغ أمس الثلاثاء تحت عنوان “وتتواصل مسيرة النضال” ، موضحة أن أعضاء الجامعة سيلقون كلمات خلال التجمع وأن فرقة الكرامة ستحيي حفلا موسيقيا .

يشار إلى أن الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الثانوي لسعد اليعقوبي قال يوم امس الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 “قطاع التعليم الثانوي سينزل إلى الشارع ولن يعود إلاّ بعد إمضاء اتفاق مع الحكومة”.

وأكّد اليعقوبي أن الهيئة الإدارية “ستتخذ قرارات تصعيدية جديدة وأن الجامعة ستتحرّك دون خطوط حمراء وأنها لن تتحمل أية مسؤولية عن مآلات هذه التحركات بعد أن قدمت عدة تنازلات خلال السنة الفارطة”.

من ناحيته أكد الكاتب العام المساعد للفرع الجامعي للتعليم الثانوي بالقصرين لطفي العيادي في تصريح اعلامي أمس الثلاثاء، أن أساتذة الثانوي بالقصرين وفوسانة وفريانة وسبيطلة سيتحولون اليوم، الى العاصمة للمشاركة في يوم الغضب على متن 6 حافلات.وقال المتحدث، “ستتحول كذلك عشرات السيارات من معتمديات أخرى لنقل الأساتذة بعد تعذر تخصيص حافلات”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING