الشارع المغاربي – قائد افريكوم: تونس شريك بحري مهم في تعزيز الاستقرار الإقليمي بالمتوسط وفي جميع أنحاء إفريقيا

قائد افريكوم: تونس شريك بحري مهم في تعزيز الاستقرار الإقليمي بالمتوسط وفي جميع أنحاء إفريقيا

قسم الأخبار

20 أكتوبر، 2022

الشارع المغاربي: اكد الجنرال مايكل لانغلي رئيس القيادة العسكرية الأمريكية بإفريقيا (AFRICOM) ان “تونس شريك بحري مهم في تعزيز الاستقرار الإقليمي بالبحر الأبيض المتوسط وفي جميع أنحاء إفريقيا”.

ونقلت سفارة الولايات المتحدة الامريكية بتونس عن لانغلي قوله تعليقا على نتائج الزيارة التي اداها الى تونس “أسفرت هذه الزيارة عن مناقشات مثمرة حول الفرص المستقبلية للعمل المشترك بين قواتنا البحرية ومنحتني نظرة ثاقبة إضافية حول كيفية استمرار AFRICOM في دعم الحلول التي تقودها إفريقيا لهذه القضايا البحرية العابرة للحدود.”

وذكرت ان لانغلي ادى زيارة الى تونس بين 18 و 19 أكتوبر مشيرة الى انها اول زيارة له الى شمال افريقيا منذ تنصيبه على رأس القيادة العسكرية الأمريكية بإفريقيا (AFRICOM).

وابرزت انه التقى والقائمة بالأعمال بالسفارة ناتاشا فرانشيسكي بوزير الدفاع الوطني عماد مميش للتأكيد على أهمية الشراكة العسكرية العريقة بين الولايات المتحدة وتونس مضيفة انهما اجتمعا ايضا مع قيادات عسكرية رفيعة المستوى.

واشارت الى ان قائد افريكوم وضع اكليلا من الزهور بالمقبرة الأمريكية بشمال إفريقيا في مدينة قرطاج والمثوى الأخير لـ 2841 جنديًا أمريكيًا قالت انهم ضحوا بحياتهم في الحرب العالمية الثانية.

واضافت ان الجنرال التقى أيضا بالجنود الأمريكيين على متن السفينة U.S.N.S Trenton الراسية حاليًا في ميناء حلق الوادي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING