الشارع المغاربي – قائد السبسي : احتراز النهضة أقلقني ..ولا أحد يُنكر أن مرجعيتها دينية

قائد السبسي : احتراز النهضة أقلقني ..ولا أحد يُنكر أن مرجعيتها دينية

13 أغسطس، 2018

الشارع المغاربي – قسم الأخبار : أكد رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي اليوم الاثنين 13 أوت 2018 ، أن التعامل مع حركة النهضة “حقق لتونس  مدة لا يستهان بها من الاستقرار النسبي وأنها حرة في مواصلة هذا الاتجاه أم لا”.

وأشار في خطاب القاه بمناسبة العيد الوطني للمرأة إلى أن “الحركة راسلته بمكتوب فيه اعتبارات ايجابية لعمل لجنة الحريات الفردية والمساواة وفيه احترازات أقلقته” دون ان يكشف محتوى الاحترازات.

وقال الرئيس ” راشد الغنوشي أبلغني الرسالة ومن حقه نشر الرسالة .. من حق النهضة أن تقوم باحترازات حتى حد ما ينكر الي للنهضة مرجعية دينية لكن عندها مسعى مشكور في كونها تتطور الى حركة مدنية “.

واضاف ” في هذا المسار ليس لنا مشكل أن تحترز لكن أملي باعتبار النهضة عنصر بارز في مجلس نواب الشعب ” في إشارة الى تصويت نوابها لفائدة اقتراح تعديل مجلة الاحوال الشخصية واقرار مساواة اختيارية في الارث.

وتابع الرئيس  “يوم 28 جويلية  يوم التصويت على سد الشغور في الحكومة أقامت النهضة الدليل على أن لها دورا قويا في اتخاذ القرارات بمجلس نواب الشعب حيث حضر لأول مرة 66 نائبا عن النهضة..وهذا يعني أن لها دورا .. ونأمل ان يكون الامر كذلك لما يُحال هذا المشروع على مجلس نواب الشعب وهو سيُحال في القريب العاجل”.

وذكر بانه سيحيل مشروع تنقيح (مجلة الاحوال الشخصية) للبرلمان مرجحا ان تقوم  النهضة بعمل ايجابي في مسار تجميع كل الحساسيات في تونس معربا عن أمله أن يصبح ( مشروع اقرار المساواة في الارث) بطول المدة محل رضاء الجميع بعدما كان محل احتراز من البعض.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING