الشارع المغاربي – قائد السبسي في ضيافة أنغيلا ميركل

قائد السبسي في ضيافة أنغيلا ميركل

31 أكتوبر، 2018

الشارع المغاربي: أعلنت رئاسة الجمهورية أن المستشارة الفدرالية الألمانية أنغيلا ميركل أقامت اليوم الاربعاء 31 أكتوبر 2018 غذاء عمل على شرف رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي.

ونقلت رئاسة الجمهورية في بلاغ صادر عنها اليوم تجديد ميركل “دعم بلادها لما تحقق من خطوات كبرى من أجل تركيز التجربة الديمقراطية التونسية المتميزة في المنطقة وارساء دولة القانون والمؤسسات واحترام الحقوق والحريات”، وأنها أكدت” مساندتها التامة لتونس في مكافحة الارهاب والتطرّف منوهّة بدورها في تحقيق الاستقرار بالمنطقة”.

وأضافت أن المستشارة الألمانية أكدت “حرص ألمانيا على مواصلة دعم ما تقوم به تونس من جهود للنهوض باقتصادها من أجل تحقيق التنمية المنشودة وذلك سواء في أطر التعاون الثنائي أو الشراكة مع افريقيا”.

وذكرت الرئاسة أن رئيس الجمهورية استعرض عراقة علاقات الصداقة والتعاون التي تربط بين البلدين وحرصهما على تمتينها، وأنه أشاد بالدعم المتواصل الذي تقدمه ألمانيا سياسيا واقتصاديا لتونس وأنه دعا الى مزيد تعزيزه لاسيما من خلال دفع الاستثمارات الألمانية في بلادنا.

وافادت أن اللقاء تعرض الى”تطورات عدد من القضايا في المنطقة وخاصة الملف الليبي اذ جدد الجانبان حرصهما على دعم المسار السياسي الشامل لما فيه تحقيق الاستقرار والأمن في ليبيا وفِي المنطقة عموما”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING