الشارع المغاربي – قابس: اتحاد الشغل يتّهم الحكومة بتجاهل مطالب الجهة ويُحذّر من ردود فعل عنيفة

قابس: اتحاد الشغل يتّهم الحكومة بتجاهل مطالب الجهة ويُحذّر من ردود فعل عنيفة

قسم الأخبار

6 يوليو، 2021

الشارع المغاربي: عبّر الاتحاد الجهوي للشغل بقابس اليوم الثلاثاء 6 جويلية 2021 عن استيائه الشديد من عدم التزام الحكومة بتنفيذ قرارات المجالس الوزارية الخاصة باستحقاقات الجهة متوعدا اياها في حال عدم التزامها بمخرجات المجالس الوزارية السابقة بنضالات وصفها بالمتصاعدة وبالموجعة تصل الى حد الحاق شلل تام بكل المرافق بالجهة .

واعتبر ذلك “ضربا متعمدا لمصداقية الحوار الاجتماعي” محملا الحكومة “مسؤولية كل التداعيات الاجتماعية عن التجاهل المستمر والممنهج للجهة”.

وطالب الاتحاد في بيان صادر عنه نشره بصفحته على موقع “فايسبوك” الاطراف المتدخلة وفي مقدمتها الحكومة بـ”التدخل وتحديد جلسة عاجلة وحاسمة في أقرب الآجال لتفعيل كل الاتفاقات المنبثقة عن المجالس الوزارية”.

وذكّر بأنه “كان قد تدخل في أكثر من مناسبة مراعاة للمصلحة الوطنية لخلق أرضية تفاوض ايجابية وللحد من الاحتقان العام” والذي قال انه “بلغ حد ايقاف عجلة الاقتصاد والشلل التام وتوقف كل المرافق الحياتية بالولاية “متهما اطرافا وصفها بالفاعلة وبالمسؤولة بالجهة بـ”السعي الى مزيد تعكير المناخ الاجتماعي “.

وأكد الاتحاد ان الحكومة “لم تأخذ كل هذه الظروف بعين الاعتبار وضربت بكل مخرجات المفاوضات والجلسات الماراطونية عرض الحائط “معتبرا ان ذلك “أدى الى عودة الإحتقان أشد من اي وقت مضى ” محذّرا ومحملا اياها مسؤولية تبعات ذلك ” مؤكدا ان “ردود الفعل ستكون عنيفة كالنار في الهشيم”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING