الشارع المغاربي – قابس: الإحتفاظ بطاقم السفينة الغارقة وفتح تحقيق ضد أفراده

قابس: الإحتفاظ بطاقم السفينة الغارقة وفتح تحقيق ضد أفراده

قسم الأخبار

22 أبريل، 2022

الشارع المغاربي: أكد محمد الكراي وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بقابس والناطق الرسمي باسمها اليوم الجمعة 22 أفريل 2022 ان قاضي التحقيق بالمحكمة اصدر اليوم قرارا بالاحتفاظ بطاقم السفينة الغارقة بميناء قابس والمتكون من 7 اشخاص لمدة 48 ساعة قابلة للتمديد.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن الكراي إشارته الى أن النيابة العمومية بالمحكمة فتحت اليوم بحثا تحقيقيا ضد الطاقم والى ان قاضي التحقيق اسند انابة عدلية لفائدة الفرقة المركزية الثانية للحرس الوطني بالعوينة بالبحث قبل ان يصدر قراره بالاحتفاظ بالطاقم .

واوضح الكراي ان التهم الموجهة للطاقم تتعلق بـ”تكوين وفاق قصد الاعتداء على الاشخاص والاملاك واتلاف واعدام بنية الاجرام سفينة عمدا طبقا لاحكام الفصول 131 و132 و304 من المجلة الجزائية و78 من المجلة التأديبية والجزائية البحرية”.

وكان الكراي قد أول امس اربعاء ان المحكمة الابتدائية بالجهة قررت تحجير السفر على طاقم السفينة وان ذلك جاء بعد طلب تقدمت به الوكالة الوطنية لحماية المحيط.

وأشار الى ان طاقم السفينة يتكون من سبعة انفار قال ان أربعة منهم يحملون الجنسية التركية وان اثنين من اذريبجان وان ربان السفينة من جورجيا .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING