الشارع المغاربي – بعد حريق جارة: حريق جديد بواحة حامّة قابس يلتهم هكتارين وعمليات الإخماد مُتواصلة

بعد حريق جارة: حريق جديد بواحة حامّة قابس يلتهم هكتارين وعمليات الإخماد مُتواصلة

قسم الأخبار

5 مايو، 2022

الشارع المغاربي: أكّد العميد عادل البوعزيزي المدير الجهوي للحماية المدنية بولاية قابس اليوم الخميس 5 ماي 2022 أنّ أعوان الحماية المدنيّة بكلّ من الحامة وقابس يعملون على إخماد حريق وصفه بالكبير قال إنّه اندلع بعد ظهر اليوم بواحة الحامة.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للأنباء عن البوعزيزي اشارته الى أنّ الحريق امتد على مساحة شاسعة قال انها تتجاوز الهكتارين وإلى أنّ الرياح القوية تسببت في توسّعه بما زاد من صعوبة مهمة رجال المطافئ.

وأضاف أنّ إدارته خصّصت شاحنات اطفاء للسيطرة على الحريق وأنّها بصدد التنسيق مع الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه للتمكن من ملء شاحناتها من نقطة مياه قريبة من الحريق.

ونقلت “وات” عن شهود عيان تأكيدهم على ضخامة الحريق وامتداده على مساحة شاسعة، وتعبيرهم عن خشيتهم من أن تتسرب النيران الى التجمعات السكنية القريبة من المكان.

من جانبه أكّد معز تريعة الناطق الرسمي باسم الحماية المدنية اليوم أنّ النيران أتت على 25 نخلة مبرزا أنّ فرق الإطفاء التابعة للحماية المدنية تواصل عمليات إخماد الحريق وفقا لما نقلت عنه إذاعة “ماد”.

يُشار الى أنّ حريقا كان قد شبّ يوم عيد الفطر بسوق جارة بقابس أسفر عن اضرار مادية طالت 23 متجرا داخل وخارج سوق الحناء والصناعات التقليدية بمنطقة جارة من معتمدية قابس المدينة .

وكان صابر البنبلي والي قابس قد أكّد صباح اليوم أنّ الحريق أتى على 20 دكانا، مشيرا الى أنّ التقرير حول اسبابه وأضراره سيكون جاهزا بعد ساعات وإلى أنّه لا يمكن الجزم بعد إن كان قد شبّ بفعل فاعل أم لا. وأضاف أنّه تمّ رصد 350 ألف دينار لتجاوز الكارثة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING