الشارع المغاربي – قاض إداري: 47 قرار ايقاف تنفيذ لفائدة قضاة معزولين انتصار للحق وللقانون

قاض إداري: 47 قرار ايقاف تنفيذ لفائدة قضاة معزولين انتصار للحق وللقانون

قسم الأخبار

10 أغسطس، 2022

الشارع المغاربي -قسم الاخبار: اشاد وليد الهلالي القاضي الاداري والرئيس السابق لاتحاد القضاة الاداريين اليوم الاربعاء 10 اوت 2022 بالاحكام الصادرة عن المحكمة الادارية في الطعون المقدمة من قبل 57 قاضيا معزولا لايقاف تنفيذ قرارات عزلهم الصادرة بامر رئاسي .

وكتب الهلالي في تدوينة نشرها على صفحته الرسمية بموقع “فايسبوك” ” 47 قرارا يقضي بايقاف تنفيذ قرارات إعفاء القضاة انتصار للحق والقانون”

وكان عماد الغابري الناطق الرسمي باسم المحكمة الادارية قد اكد اليوم الاربعاء 10 اوت 2022 ان المحكمة قررت ايقاف تنفيذ عدد من قرارات الاعفاء الصادرة في حق 57 قاضيا وقاضية .

واكد الغابري في مداخلة على اذاعة “ifm”ان الرئيس الاول للمحكمة الادارية تولى يوم امس بوصفه قاضي ايقاف التنفيذ البت في العرائض المقدمة طعنا في قرارات الاعفاء الصادرة في حق 57 قاضيا وقاضية..

واوضح ان “قاضي ايقاف التنفيذ استند في اصدار احكامه الى نتائج اجراءات التحقيق التي اذن بها من خلال مطالبة الجهات الادارية المعنية بما يفيد تعليل وتسبيب الاعفاءات مشددا على ان التعاطي القضائي مع هذه الملفات تم حسب خصوصية كل ملف.

واضاف” ملفات الاحكام كانت في عمومها من جهة قبول ايقاف تنفيذ قرارات الاعفاء التي لم يتوفر فيها الموجب الواقعي والقانوني للاعفاء وفي نفس الوقت تم رفض تنفيذ قرارات اخرى باعتبار ان الاعفاء كان معللا وتوفر فيه الموجب القانوني والواقعي للاعفاء …”

واشار الغابري الى وجود طور اخر قال انه يتمثل في الاعلام بالاحكام عن طريق الكتابة العامة للمحكمة بالاتصال بالمحامين ومدهم بنسخ من القرارات الصادرة للمرور لطور التنفيذ مؤكدا ان هذا الطور ينطلق اليوم.

واحجم الغابري عن كشف عدد قرارات ايقاف التنفيذ من مجموع الطعون الـ57 المقدمة مكتفيا بالاشارة الى انها “حالات متعددة وكثيرة.”


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING