الشارع المغاربي – قتلا 7 جنود وذبحا الشقيقين السلطاني : الداخلية تنشر فيديو القبض على إرهابيين بالقصرين

قتلا 7 جنود وذبحا الشقيقين السلطاني : الداخلية تنشر فيديو القبض على إرهابيين بالقصرين

12 يناير، 2018

الشارع المغاربي – قسم الأخبار : نشرت وزارة الداخلية اليوم الجمعة 12 جانفي 2018 لأول مرة مقطع فيديو يبرز القبض على إرهابيين وحجز أسلحة وذخيرة بعد نصب كمين لهما بالقصرين.

ويبرز مقطع الفيديو المحجوزات التي كانت برفقة الإرهابيين مع تغطية وجهيهما ، علما أنه تم القبض عليهما من طرف وحدات الحرس الوطني خلال الليلة الفاصلة بي 24 و25 ديسمبر المنقضي على مستوى أحد مرتفعات القصرين اثر عملية استباقية أشرفت عليها النيابة العمومية بالقطب بالتنسيق مع الوحدة الوطنية للأبحاث في جرائم الإرهاب للحرس الوطني بالعوينة.

يذكر أن عميد قضاة التحقيق بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب كان قد أصدر الإربعاء المنقضي بطاقتي ايداع بالسجن ضدهما بسبب تورطهما في قتل جنود ومدنيين كانت وحدات الحرس الوطني بالقصرين

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن الناطق الرسمي باسم القطب القضائي لمكافحة الارهاب، سفيان السليطي،تأكيده انه تمت إحالة ملف الإرهابيين الاثنين إلى النيابة العمومية بالقطب وأنها أذنت بفتح بحث تحقيقي في الغرض تعهد به عميد قضاة التحقيق.

وأثبتت الأبحاث،وفق نفس الصدر ، ان الارهابيين الموقوفين مورطان في إستهداف دورية تابعة للجيش الوطني بجبل المغيلة ( بين ولايتي القصرين وسيدي بوزيد،) والذي راح ضحيته 5 عسكريين سنة 2015، وفي المشاركة في قتل جندي خلال عمليات التمشيط التي لحقت استهداف الدورية العسكرية.

كما تورط العنصريان في ذبح الراعي مبروك السلطاني وشقيقه، وشاركا في قتل الجندي سعيد الغزلاني يوم 7 نوفمبر 2016، بالإضافة إلى ترويع الأهالي والسطو على مؤوناتهم.

اما المحجوزات فقد تمثلت في سلاحين من نوع “شطاير” وعدد من المخازن والذخيرة .

وكان خليفة الشيباني الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية قد كشف ان العنصرين يتبعان “كتيبة جند الخلافة” التي اعلنت مبايعتها تنظيم “داعش” الإرهابي.

يذكر أن الإرهابي الأول كان محل 11 منشور تفتيش فيما كان الثاني محل 5 مناشير.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING