الشارع المغاربي – قداس: وزارة الداخلية خالفت الفصل 24 من الدستور

قداس: وزارة الداخلية خالفت الفصل 24 من الدستور

قسم الأخبار

30 نوفمبر، 2021

الشارع المغاربي: انتقد شوقي قداس رئيس الهيئة الوطنية لحماية المعطيات الشخصية اليوم الثلاثاء 30 نوفمبر 2021 نشر وزارة الداخلية صور عملية رصد ومتابعة “ارهابي” في شارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة حاول الاعتداء على امنيين قرب وزارة الداخلية يوم الجمعة الماضي.

واكد قداس في مداخلة على اذاعة “شمس اف ام” ان نشر وزارة الداخلية الصور دون حجب وجوه المارة مخالف للفصل 24 من الدستور مبرزا ان نشر صور مواطنين بطريقة يمكن التعرف فيها عليهم يمثل خرقا لمعطياتهم الشخصية ونشرا للحياة الخاصة.

واعتبر ان في نشر وزارة الداخلية الصور كشف لمعطيات وقدرات الوزارة لافتا الى ان الهدف من العملية الارهابية قد يكون معرفة مدى امكانات المؤسسة الامنية مشددا على ضرورة حجب الصور.

واضاف ان الاشكالية تكمن في ان نشر الصور للعموم يتطلب اتخاذ اجراءات واحتياطات معينة متسائلا عن الفائدة من نشرها.

يذكر ان الهيئة الوطنية لحماية المعطيات الشخصية كانت قد ابدت يوم اول امس تحفظات على نشر وزارة الداخلية الصور التي تم التقاطها عبر وسائل الحماية البصرية.

وشددت الهيئة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك على ضروة حجب صور الأشخاص المتواجدين في ساحة العملية قبل نشرها للعموم لتجنب معرفة الغير بتحركاتهم واعتبرت ان نشر الصور يسمح للمخططين لعمليات اجرامية من معرفة توجه وسائل الحماية البصرية ودقتها والمساحة المغطاة عند تشغيلها. واقترحت الهيئة حصر مدى الصور على الأشخاص المعنيين بالعملية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING