الشارع المغاربي – قدّمها في خطابه اليوم: هذه الأولوليات الـ8 لحكومة الفخفاخ

قدّمها في خطابه اليوم: هذه الأولوليات الـ8 لحكومة الفخفاخ

قسم الأخبار

26 فبراير، 2020

الشارع المغاربي: اكد المكلف بتشكيل الحكومة الياس الفخفاخ اليوم الاربعاء 26 فيفري 2020 ان حكومته ستعمل بصفة مستعجلة على جملة من الاولويات اذا نالت ثقة البرلمان.

 وقدم الفخفاخ في كلمته خلال الجلسة العامة لمنح الثقة لحكومته اليوم ان  الاوليات التي قال انها تنحصر في 8 محاور هي :

-مقاومة الجريمة والعبث بالقانون وعدم التسامح مع كل مظاهر العنف والاجرام والارهاب والتعهد بان تكون الحكومة سندا للقوات الامنية بجميع اصنافها وتعهد في نطاق الشفافية بالاعلام الدوري عن معدلات الجريمة وتطورها

– مقاومة غلاء الاسعار والغش وتوفير متطلبات العيش الكريم والتصدى بكل قوة للمحتكرين والعابثين بقوت التونسيين ومقاومة التهريب وخاصة المواد المدعمة والرقابة الصارمة لمسالك التوزيع وردع المحتكرين والتاكيد على دور الدولة الاجتماعي وواجبها في مقاومة الفقر والتاكيد على ضرورة الخروج من منطق المساعدات الظرفية والعمل على الحقوق الاجتماعية المكفولة بالدستور.

-ضرورة انعاش الاقتصاد والتاكيد على حماية المؤسساتي وخاصة الصغرى والمتوسطة والتعهد بتقديم حلول عملية لدعمها في العاجل لانها عماد الاقتصاد ووقوف الحكومة الى جانب المصدرين والمستثمرين بالمساندة وتبسيط الاجراءات والتعقيدات الادارية التي كبلت حياة المؤسسة.

– تفكيك منظومة الفساد وسيكون رد الحكومة واضحا وسريعا وقويا من خلال التأسيس لثقافة مستدامة للنزاهة والتصدي لجميع منافذ العبث بالمال العام وستكون مكافحة الفساد اولوية في السياسة الجزائية للدولة ولا تسامح مع الفساد السياسي في المستقبل ولا مجال للعبث بالمال العام ولا مجال للتلاعب بالصفقات العمومية .

– التعهد بالايقاف التدريجي لسياسة التداين الخارجي الموجه للاستهلاك وليس للاستثمار

– للحفاظ على قيمة عملتنا والحد من التضخم وخاصة المستورد والتعهد بالشروع في اجراءات اقتصادية تهدف الى تقليص العجز التجاري وحماية الاقتصاد  في اطار ما تسمح به الاتفاقيات التي ابرمتها الدولة التونسية

– البحث عن حلول لانهاء تعطل الانتاج بالحوض المنجمي

– البحث عن حلول لبعض الوضعيات على غرار عمال الحضائر والاساتذة والمعلمين النواب

  


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING