الشارع المغاربي – قدّم ترشّحه اليوم: المهدي جمعة مُطالب بالتعهّد بالتخلي عن جنسيته الفرنسية

قدّم ترشّحه اليوم: المهدي جمعة مُطالب بالتعهّد بالتخلي عن جنسيته الفرنسية

4 أغسطس، 2019

الشارع المغاربي – قسم الأخبار : قدّم رئيس حزب البديل التونسي المهدي جمعة، اليوم الأحد 4 أوت 2019، رسميا ملف ترشحه للانتخابات الرئاسية المزمع إجراؤها بصفة مبكرة يوم 15 سبتمبر القادم. وبذلك يكون جمعة المترشح رقم 15 منذ فتح باب تقديم الترشحات يوم أوّل أمس الجمعة 2 أوت الجاري.

وبهذا الترشح سيكون جمعة أمام وجوبية التخلي عن جنسيته الفرنسية الثانية وفق ما ينص على ذلك الدستور والقانون الانتخابي على حد سواء وتحديدا في الفصل 74 الترشح لمنصب رئيس الجمهورية حق لكل ناخبة أو ناخب تونسي الجنسية منذ الولادة، دينه الإسلام. يشترط في المترشح يوم تقديم ترشحه أن يكون بالغا من العمر خمسا وثلاثين سنة على الأقل. وإذا كان حاملا لجنسية غير الجنسية التونسية فإنه يقدم ضمن ملف ترشحه تعهدا بالتخلي عن الجنسية الأخرى عند التصريح بانتخابه رئيسا للجمهورية“.

وكان جمعة قد أكد في تصريح لإذاعة “شمس” انه يحمل فعلا الجنسية الفرنسية وانه تحصّل عليها منذ 10 سنوات.

يُشار إلى أنّ عدد المشاركين في السباق الرئاسي ارتفع إلى غاية كتابة هذه الأسطر إلى 15 مترشحا هم المنجي الرحوي، ومحمد عبّو، ونبيل القروي، وعبير موسي، ولطفي المرايحي، والمنصف الوحيشي، ومنير الجميعي، ونضال كريم، وفتحي كريمي، ونزار الشوك، وحمدي علية، وفتحي الورفلي، ومحمد الهادي منصوري، ومحمد الشاذلي الفقيه أحمد، والمهدي جمعة.

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING