الشارع المغاربي – قراصنة يشلّون طباعة وتوزيع كبريات الصحف الأمريكية

قراصنة يشلّون طباعة وتوزيع كبريات الصحف الأمريكية

30 ديسمبر، 2018

الشارع المغاربي – وكالات : شنّ قراصنة هجوما إلكترونيا سبّب يوم أمس السبت اضطرابا واسعا في حركة طباعة وتوزيع عدّة صحف أمريكية منها “لوس أنجلوس تايمز” و”شيكاغو تريبيون” و”بالتيمور صن” حسب ما ذكرت قناة “روسيا اليوم” نقلا عن صحيفة “لوس أنجلوس تايمز”.

وأضافت القناة اليوم الأحد 30 ديسمبر 2018 أنّ معطيات أولية بيّنت أن الهجوم الإلكتروني شُنّ من خارج الولايات المتحدة، لافتة إلى أن النسخ الخاصة بالساحل الغربي من صحيفة “وول ستريت جورنال” و”نيويورك تايمز” تأثّرت بدورها بالهجوم.

من جانبها، أكّدت ماريسا كولياس المتحدثة باسم دار النشر “تريبيون بابليشينغ” التي تشمل صحفها «نيويورك ديلي نيوز» و«أورلاندو سنتينيل» أن الفيروس أضرّ بالأنظمة التي تُستخدم في إنتاج وطباعة الصحف بمختلف منشآتها، مشيرة في بيان صادر عنها إلى أنه لا توجد أدلة على وصول القراصنة إلى المعلومات الخاصة ببطاقات ائتمان العمال أو ببياناتهم الشخصية.

من جهة أخرى، أشارت كولياس إلى أن المتحدثة باسم وزارة الأمن الداخلي الأمريكي كيتي والدمان أكدت في بيان صادر عنها أن الوزارة على علم بتقارير عن هجوم إلكتروني محتمل قالت انه سيؤثر على عدة مؤسسات إخبارية وأنها تعمل مع شركائها على فهم ما يحدث.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING