الشارع المغاربي – قرقنة: تواصل إرتفاع حصيلة ضحايا مركب الهجرة غير الشرعية

قرقنة: تواصل إرتفاع حصيلة ضحايا مركب الهجرة غير الشرعية

قسم الأخبار

11 يونيو، 2020

الشارع المغاربي:  أكد المدير الجهوي للحماية المدنية العميد مراد المشري اليوم الخميس 11 جوان 2020 أن الوحدات العائمة للحرس البحري والحماية المدنية والجيش الوطني انتشلت 4 جثث إضافية من بين ضحايا مركب الهجرة غير الشرعية للمهاجرين الأفارقة الذي غرق خلال الليلة الفاصلة بين 6 و7 جوان الجاري في المنطقة البحرية الواقعة بين سواحل اللوزة بمنطقة جبنيانة وسواحل القراطن بقرقنة مشيرا الى ان حصيلة الضحايا إرتفع إلى 39 شخصا.
ونقلت وكالة تونس إفريقيا للانباء عن المشري إفادته بأنه تم يوم أمس الأربعاء انتشال 13 جثة اخرى إثر القيام بعمليات البحث عن المفقودين من طرف وحدات الحرس العائمة مذكرا بأنه تم العثور في وقت سابق على 22 جثة .
من جهته أكد رئيس قسم الطب الشرعي بالمستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة الدكتور سمير معتوق أنه لم يتحدد إلى حد الآن ما إذا كان أصحاب الجثث الأربعة التي تم انتشالها اليوم من جنس الذكور أو الإناث مبرزا أن حصيلة الضحايا المسجلة إلى حدود يوم أمس والمقدرة بـ35 شخصا يتوزع أفرادها إلى 23 ضحية من الإناث و10 ضحايا من الذكور وطفلين ذكر وأنثى لا تتجاوز أعمارهما الثلاث سنوات.
وأضاف معتوق أن كل الغرقى من ذوي البشرة السمراء مرجحا أنهم من المهاجرين الأفارقة من جنوب الصحراء باستثناء كهل تونسي من سكان منطقة ذراع بن زياد التابعة لمعتمدية العامرة قال انه وقع التعرف عليه من طرف الشرطة الفنية مرجحا أنه ربان المركب الغارق.
وتابع المتحدث أنه تم يوم أمس الاربعاء دفن 19 جثة وان قسم الطب الشرعي لا يزال يحتفظ بالبقية مشيرا إلى أن عمليات تحديد الهوية بالاعتماد على البصمة اليدوية والبصمة الجينية وغيرها من الدلائل لا تزال جارية بالنسبة لبقية الجثث التي سيتم اعداد الأذون بدفنها حال تحديد هويات أصحابها.
 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING