الشارع المغاربي – قريبا : أوّل محطّة مترو خضراء بتونس

قريبا : أوّل محطّة مترو خضراء بتونس

9 أبريل، 2018

الشارع المغاربي – نجوى علي : قالت رئيسة الجمعية التونسية للشباب والمُواطنة، خولة الحنشي شعبان، اليوم الإثنين 9 أفريل 2018، إنّه ستتمّ قريبا إعادة تهيئة محطّة الجمهورية للمترو الخفيف بالعاصمة وتزيينها بالنباتات والورود في مبادرة هي الأولى من نوعها بالشراكة مع شركة نقل تونس (TRANSTU).

وأضافت شعبان في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم، أنّ هذه المبادرة تتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للأرض الموافق لـ22 أفريل من كلّ سنة وتندرج في إطار إنجاز أوّل محطّة مترو خضراء ضمن مشروع “مدينتي الخضراء” (Green City).

وأشارت إلى أنّه وقع الاختيار على محطّة مترو “الباساج” باعتبارها “القلب النابض للعاصمة ومركز 4 خطوط للمترو تربط بين ولايات تونس الكبرى ويرتادها يوميا آلاف المواطنين من مختلف الفئات الاجتماعية”.

وأكّدت أن هذه الخطوة تهدف إلى “تدعيم مسؤولية المواطن في المحافظة على الممتلكات المشتركة وجعل بلادنا خضراء كما عهدناها سابقا”.

ولفتت المتحدّثة إلى أنّ المشروع اعتمد على نتائج استطلاع آراء حول الوضع البيئي بتونس أجري في فيفري 2017 من قبل “Heinrich böllstiftung Tunis” وأظهر أن 84.4% من التونسيين حساسون للقضايا البيئية، وأن 72.7% منهم يعتبرون أن الوضع البيئي الحالي سيّء.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING