الشارع المغاربي – قريبا: الإفراج عن شفيق جراية .. والاستماع لشوقي الطبيب ومجدوب وبن فرج والعكرمي

قريبا: الإفراج عن شفيق جراية .. والاستماع لشوقي الطبيب ومجدوب وبن فرج والعكرمي

16 يوليو، 2018

الشارع المغاربي – منى الحرزي : أكد قيس البلتاجي عضو هيئة الدفاع عن المدير السابف للمصالح المختصة بوزارة الداخلية عماد عاشور  اليوم الإثنين 16 جويلة 2018، أن هيئات الدفاع عن عاشور وعن صابر العجيلي وناجم الغرسلي تقدمت بملفات التعقيب في انتظار تحديد تاريخا للجلسات.

وأوضح البلتاجي في تصريح لـ”الشارع المغاربي” أن الهيئة قدمت شكايتين ضدّ حاكم التحقيق وأنها جرحت فيه مضيفا أنها التقت بوكيل الجمهورية وأنه تعهد باستدعاء قاضي التحقيق وفتح بحث تحقيقي.

وأكد أن المفترض أن يُجرح قاضي التحقيق في نفسه.

وأشار البلتاجي إلى ان هيئة الدفاع تحمل رئيس الحكومة يوسف الشاهد مسؤولية كل الأخطاء التي رافقت الملف ، كاشفا أن فرقة مكافحة الارهاب استمعت الى وزير الداخلية الأسبق الهادي مجدوب وأنها ستستمع إلى لزهر العكرمي والنائب الصحبي بن فرج ورئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد شوقي الطبيب حول معطيات تهم ملف القضية.

من جهة أخرى أكد أالمتحدث أن المتهم الرئيسي في قضية التآمر على أمن الدولة ووضع النفس تحت تصرف جيش أجنبي زمن السلم شفيق جراية سيتمتع قريبا بالإفراج الوجوبي في القضية عدد 1920( وضع النفس تحت تصرف جيش أجنبي) باعتبار أن المدة القصوى للإحتفاظ هي 14 شهر مبرزا أن الافراج الوجوبي لا يعني مغادرة السجن باعتبار أن جراية متهم في قضايا أخرى من بينها القضية عدد 1919 المتعلقة بالتآمر على أمن الدولة .

 

 

 

 

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING