الشارع المغاربي – قريبا: زيادة بـ 130 مليما في سعر لتر الحليب !

قريبا: زيادة بـ 130 مليما في سعر لتر الحليب !

11 أبريل، 2018

الشارع المغاربي – راوية السالمي : أكد مساعد رئيس الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري شكري الرزقي، اليوم الاربعاء 11 أفريل 2018،انطلاق جلسة تفاوضية مع اتحاد الصناعة والتجارة والصناعات التقليدية حول الترفيع في أسعار الحليب بالنسبة للمنتجين.

وأفاد الرزقي في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم ان اتحاد الفلاحين طالب بزيادة بـ 130 مليما عن اللتر الواحد من الحليب وانه تمّ ارجاء هذه الزيادة الى شهر جوان القادم أي الى ما بعد شهر رمضان المبارك.

وفي سياق متصل أفاد محمد عبيد المكلف بالاعلام في اتحاد الفلاحين في تصريح لـ”الشارع المغاربي ” أن الجلسة المنعقدة اليوم تندرج في اطار سلسلة جلسات المهنيين الرامية الى مراجعة “مسار سعر الحليب” على خلفية الصعوبات التي قال ان الفلاح يعاني منها على غرار غلاء أسعار العلف.

وللاشارة كان مدير عام ديوان تربية الماشية وتوفير المرعى محمد النصري قد دعا في تصريح سابق لـ”الشارع المغاربي” الى الترفيع في سعر الحليب مع مراعاة الوضع الاقتصادي والمقدرة الشرائية للمواطن ،لافتا الى ان تونس تمتلك حاليا مخزونا هاما من الحليب يتمثل في 32 مليون لتر الى جانب تجفيف 15 مليون لتر وتصدير 18 مليون لتر اخرى.

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING