الشارع المغاربي – قريبا زيادة خامسة في أسعار المحروقات هذا العام

قريبا زيادة خامسة في أسعار المحروقات هذا العام

17 أكتوبر، 2018

الشارع المغاربي : أكّد وزير الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة سليم الفرياني اليوم الأربعاء 17 أكتوبر 2018 أنه سيتم إقرار زيادة جديدة في أسعار المحروقات خلال الفترة القادمة ستكون الزيادة الخامسة هذه السنة.

وأوضح الوزير في مداخلة اليوم ببرنامج “هنا تونس” على إذاعة “ديوان أف أم” أن هذه الزيادة فرضها الارتفاع المتواصل لسعر برميل النفط على المستوى العالمي

يشار إلى أنّ وزير المالية رضا شلغوم كان قد أكّد في تصريحات صحفية إبان مناقشة مشروع قانون ميزانية 2018 أن الزيادة في المحروقات ستكون في كل ثلاثية مبرزا أنها لن تتجاوز الحدود المعقولة.

وكانت وزارة الطاقة والمناجم والطاقات المتجددة، قد أعلنت في غرة جانفي 2018 عن زيادة أولى هذا العام بـ 50 مليما في سعر لتر البنزين الخالي من الرصاص والغازوال دون كبريت (الرفيع) والغازوال العادي ثم عن زيادة ثانية مساء السبت 31 مارس الماضي بـ 50 مليما أيضا شملت الأصناف المذكورة من المحروقات، كما أعلنت الوزارة عن زيادة ثالثة في أسعار المحروقات يوم 22 جوان 2018 بـ 75 مليما لنفس الأصناف.

أما الزيادة الرابعة فدخلت حيّز النفاذ يوم 1 سبتمبر الماضي.

يذكر أنّ صندوق النقد الدولي طالب الحكومة التونسية في إطار الاصلاحات التي يشترطها بضرورة اتّخاذ عدد من الإجراءات من بينها الزيادة في أسعار المحروقات بشكل دوري.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING