الشارع المغاربي – قرّرت مقاضاة مدير إدارة الغابات: نقابة الحرس تتّهم عمّال غابات بعدم التعاون

قرّرت مقاضاة مدير إدارة الغابات: نقابة الحرس تتّهم عمّال غابات بعدم التعاون

15 نوفمبر، 2018

الشارع المغاربي – منى الحرزي : أعرب الناطق الرسمي للنقابة العامة للحرس الوطني المهدي بوقرة، اليوم الخميس 15 نوفمبر 2018، عن استياء إطارات وأعوان الحرس العاملين بالشريط الحدودي بولاية جندوبة من أطراف إدارية محمول عليها تقديم العون للمؤسسة الأمنية وسلك الحرس الوطني خاصة في محاربة الإرهاب.

وأشار بوقرة في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم إلى “وجود أكثر من 500 عامل غابات و1200 عامل عرضي امتنعوا عن تقديم الدعم للمؤسسة” والى ان “مدير عام إدارة الغابات امتنع عن فتح المسالك المؤدية للمراكز الحدودية وعن قطع الأشجار لمزيد تهيئة المكان لمنع تسلل مجموعات إرهابية”.

وأبرز المتحدث أنّه “تم استنزاف موارد الحرس الوطني وإنهاك الفرق الأمنية دون أية حلول جذرية” وأنه “تم إلزام أبناء الحرس الوطني بمحاربة الجريمة والتهريب والإرهاب ومرافقة المسؤولين الجهويين رغن أنهم يعانون من نقص فادح في التجهيزات”.

وأوضح أن الهيكل النقابي اتخذ جملة من الإجراءات الفورية لدعم سلك الحرس الوطني و”قرّر تقديم قضية ضد المدير العام لإدارة الغابات وكل من سيكشف عنه البحث وأنه طلب جلسة طارئة مع أعضاء لجنة الأمن والدفاع للقيام بواجبهم تجاه أبناء السلك خاصة والمؤسسة عامة”.

 

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING