الشارع المغاربي – قزارة: حدّدنا مهلة لمجلس القضاء لتقصّي سبب تعطيل ملف الجهاز السرّي أو سنفتح تحقيقا شعبيا وننشر كل الفظائع

قزارة: حدّدنا مهلة لمجلس القضاء لتقصّي سبب تعطيل ملف الجهاز السرّي أو سنفتح تحقيقا شعبيا وننشر كل الفظائع

قسم الأخبار

28 يوليو، 2021

الشارع المغاربي-قسم الاخبار: اكدت ايمان قزارة عضوة هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي ان الهيئة مكنت مجلس القضاء العدلي من مهلة للتقصي والبحث في اسباب تعطل مسار الشكاية التي تقدمت بها حول الجهاز السري لحركة النهضة التي قالت انها مرفوعة منها منذ سنة امام قاضي التحقيق في محكمة اريانة.

وقالت قزارة” سنة منذ احالة ملف الجهاز السري امام قاضي التحقيق بمحكمة اريانة دون القيام بأي عمل .. هذا هو استقلال القضاء الذي تريدونه وتدافعون عنه اليوم ؟ الهيئة لن تكشف لماذا لم يقم وكيل الجمهورية بالعمل الموجب عليه لكن نطلب من المجلس القطاعي العدلي البحث عند منظوريه ويتفقد اسباب هذا التعطيل او سنكشف نحن حجم التلاعب بالملفات التي تهم امن الدولة .”

واضافت موجة حديثها للقضاء” ممّ تخافون ؟ شبيكم مكبلين وخايفين ؟ كنتم تتحدثون عن استقلال القضاء والعدالة .. العدالة التي خنقتوها وعطلتوها …الجهاز السري في حركة النهضة.. 2013 عندما ارادت النهضة التسريع في الاجراءات تم التعهد لمدة شهرين .. اليوم في محكمة اريانة الملف موجود منذ عام دون القيام باي اعمال في خصوصه”.

وتابعت متوجهة هذه المرة لمجلس القضاء العدلي ” احنا ما عادش باش نصبر عليكم برشة .. مهلة باش نشوف ماذا حدث في اريانة ومع قاضي التحقيق او سوف نفتح تحقيقا شعبيا وننشر كامل ملف الجهاز السري للشعب التونسي حتى يعرف حقيقة مفهوم الغنوشي للدولة ومفهومه لاستقلال القضاء والحياة السياسية وحجم الفظائع التي ارتكبوها في حق البلاد”.

وواصلت في نفس السياق ” الغنوشي اقسم على الشكل وانقلب على المضمون… اقسم على الفصول على الحقوق… في الظاهر دورات تكوينية في وسائل الاتصال وفي الواقع دورات تكوينية في التجنيد تحت اشراف فرع الاخوان في مصر…في الظاهر دورة تكوينية حول التواصل والعمل الحزبي وفي الباطن تكوين عصابات للتجسس والاستخبارات .. الغنوشي ما تنجمتش تكون ديمقراطي ولن تكون وطني.. ما تعلمتش تكون تونسي “.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING