الشارع المغاربي – قزارة: علينا التجهز من الآن لموجة سادسة من كورونا وفرق مُتنقلة بالمساجد للتلقيح وللتقصي عن أمراض أخرى

قزارة: علينا التجهز من الآن لموجة سادسة من كورونا وفرق مُتنقلة بالمساجد للتلقيح وللتقصي عن أمراض أخرى

قسم الأخبار

9 أبريل، 2022

الشارع المغاربي: شددت الدكتورة احلام ڤزارة مديرة إدارة الرعاية الصحية الأساسية بوزارة الصحة اليوم السبت 9 أفريل 2022 على ضرورة التجهز لتفشي موجة سادسة من وباء كورونا قبل حدوثها مؤكدة أنه سيتم بعث فرق متنقلة للتلقيح وللتقصي عن أمراض اخرى مثل ضغط الدم والسكري مشيرة الى ان الفرق ستتجه في النصف الأوّل من شهر رمضان الى المساجد وإلى أنّها تتجه في النصف الثاني الى المراكز التجارية.

وقالت قزارة في مداخلة لها على إذاعة “اكسبراس أف أم”: “كلّ المؤشرات في انخفاض وفي تحسن والتونسي يشعر انه في أمان ولكن الفيروس مازال منتشرا في اوروبا وبالتوازي مع ذلك توجد عطل وتنقل بين تونس واوروبا ونحن في انتظار تفشي موجهة سادسة ولهذا علينا التجهز لمجابهتها من الآن وألا ننتظر حتى يكثر عدد الاصابات أو الوفيات أو الضغط على أسرّة الأوكسيجين والانعاش “.

وأضافت “لسنا معزولين عن العالم واوروبا تشهد ذروة تفشي الفيروس وهناك عطل وتنقلات ..رغم انخفاض عدد المقبلين على التلقيح الا اننا سنواصل بذل مجهودنا الوطني لتلقيح المواطنين حفاظا على سلامتهم”.

وتابعت “عندما تحدث الهاشمي الوزير عن التخفيض في عدد مراكز التلقيح كان يقصد المراكز القارة التي هي فضاءات غير تابعة لوزارة الصحة وتم اختيارها لانها شاسعة للتمكن من استقبال عدد كبير من المواطنين في فترة وجيزة”.

وقالت قزارة “تتمثل الفكرة في الاعداد تدريجيا للتنقل الى مراكز تابعة لوزارة الصحّة وقلنا نترك بعض المراكز تشتغل ليلا بصفة وقتية خلال شهر رمضان وتكون هناك فرق متنقلة تتوجه خلال النصف الاول من شهر الصيام الى المساجد اين يوجد عدد كبير من المواطنين وتتوجه في النصف الثاني من نفس الشهر الى المراكز التجارية”.

وواصلت “نظمت كل ادارة جهوية برنامجا يتماشى مع خصوصية الجهة وتم نشر هذه البرامج على الصفحة الرسمية لوزارة الصحة والى جانب التلقيح سنجري تقصيا عن ضغط الدم ومرض السكري “.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING