الشارع المغاربي – قضية اغتيال بلعيد: علي كلثوم وبسمة الخلفاوي عند قائد السبسي

قضية اغتيال بلعيد: علي كلثوم وبسمة الخلفاوي عند قائد السبسي

4 ديسمبر، 2018

الشارع المغاربي : أعلنت رئاسة الجمهورية أنّ الرئيس الباجي قائد السبسي استقبل اليوم الثلاثاء 4 ديسمبر 2018 بقصر قرطاج المحاميين بسمة الخلفاوي وعلي كلثوم.

ونقلت الصفحة الرسمية لرئاسة الجمهورية عن علي كلثوم تأكيده أن اللقاء مع رئيس الجمهورية “تطرّق الى مستجدّات قضية اغتيال الشهيد شكري بلعيد وخاصة العراقيل التي رافقت مسارها والمعطيات الجديدة التي ستُدرج بالملف”، مشدّدا على تمسك قائد السبسي بإظهار كامل الحقيقة في أسرع الآجال.

يذكر أن مجلس الأمن القومي المجتمع الخميس المنقضي كان قد تطرّق إلى معطيات هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي التي كانت قد طالبت لدى لقاء وفد عنها برئيس الجمهورية بفتح ملف الشهيدين في اجتماع مجلس الأمن القومي وبتشكيل لجنة منبثقة عنه تترأسها شخصية مستقلة تكلّف بالتثبّت في المعطيات التي قدمتها.

وكانت مصادر موثوق بها قد كشفت لـ”الشارع المغاربي” أنّ أعضاء من هيئة الدفاع عن بلعيد والبراهمي التقوا يوم الجمعة 30 نوفمبر 2018 المستشار الأوّل للأمن القومي كمال العكروت وأنهم قدّموا له وثائق جديدة تتعلّق بملف ما يسمّى بـ”الجهاز السري لحركة النهضة”.

وحسب نفس المصادر فإنّ العكروت كُلّف من قبل رئيس الجمهورية بالتثبت في المعطيات المقدّمة من قبل الهيئة بخصوص ما تسميه بالجهاز السرّي وتقول إنه ضالع في الاغتيالات السياسية.

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING