الشارع المغاربي – قضية اغتيال بلعيد: هيئة الدفاع تطلب سماع الأمنيين المشاركين في عملية وادي الليل

قضية اغتيال بلعيد: هيئة الدفاع تطلب سماع الأمنيين المشاركين في عملية وادي الليل

30 نوفمبر، 2018

الشارع المغاربي : قال عضو هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي سهيل مديمغ اليوم الجمعة 30 نوفمبر 2018 إنّ الدائرة الجنائية الخامسة بالمحكمة الابتدائية بتونس المختصّة في جرائم الإرهاب نظرت اليوم في قضية اغتيال الأمين العام السابق لحزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد الشهيد شكري بلعيد.

وأفاد مديمغ بأن هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي قدّمت خلال الجلسة جملة من المطالب مدعومة بتقرير ومؤيّدات تعرض تطوّرات القضيّة عموما حسب ما نقلت عنه وكالة تونس إفريقيا للأنباء.

وأوضح أنّ مجموعة الطلبات تمحورت أساسا حول الإذن تحضيريا لمكاتبة الإدارة الفرعيّة لمكافحة الإرهاب بالحرس الوطني، ومطالبتها بتقديم معطيات حول قائمة الأعوان الذي باشروا العمليّة الأمنية الإستباقية بوادي الليل من ولاية منوبة التي جدت في أكتوبر 2014 وسماعهم، مع تقديم قائمة في السلاح المستعمل في عمليّة المداهمة، إضافة إلى تحديد المشرف على إدارة العمليّة وسماعه، وتحديد الجهة التي أصدرت التعليمات.

وأضاف مديمغ أن هيئة الدفاع طالبت كذلك بمكاتبة وزارة الداخليّة، قصد مدّ هيئة المحكمة ببطاقة إرشاديّة محيّنة للمتهم سيف الله بن حسين المكنّى بأبي عياض (زعيم تنظيم أنصار الشريعة المحظور)، إضافة إلى مكاتبة شركة الإتصالات ومطالبتها بكشف الاتصالات الواردة على هاتف جوّال أبو عياض في الفترة الممتدة من 24 سبتمبر 2011 إلى 25 ماي 2015.

كما صرح بأن هيئة الدفاع، دعت إلى إضافة نسخة قانونيّة من ملف المتهمّ في القضية مصطفى خضر، الذي قال إنه انتهى أمام الاستئناف يوم 1 نوفمبر 2016.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING