الشارع المغاربي – قضية التآمر: تأجيل جلسة تحقيق مع لزهر العكرمي بسبب رفض نقله بواسطة "سيارة تعذيب"

قضية التآمر: تأجيل جلسة تحقيق مع لزهر العكرمي بسبب رفض نقله بواسطة “سيارة تعذيب”

قسم الأخبار

28 أبريل، 2023

الشارع المغاربي: اعلنت هيئة الدفاع عن الموقوفين في ما يعرف بقضية التآمر على امن الدولة اليوم الجمعة 28 افريل 2023 عن تأجيل جلسة التحقيق التي كانت معينة لليوم مع منوبها المحامي والناشط السياسي لزهر العكرمي مبرزة ان الجلسة القادمة عينت ليوم 17 ماي المقبل مؤكدة ان بسبب التاجيل يتمثل في عدم توفير “سيارة تحترم ادنى المعايير الانسانية للتنقل من السجن الى القطب” في اشارة الى قطب مكافحة الارهاب.

واوضحت الهيئة في بلاغ صادر عنها نشره المحامي سمير ديلو على صفحته بموقع فايسبوك ان العكرمي رفض أن يتم نقله بواسطة ما اسمتها “سيارة التعذيب” مشيرة الى انه التزم بذلك بالقرار الذي اتخذه جميع الموقوفين لافتة الى انه سبق للهيئة ان اعلنت عن ذلك .

يشار الى ان الهيئة العامة للسجون والاصلاح كانت قد نفت منذ يوم 8 افريل الجاري تصريحات اعضاء من هيئة الدفاع حول سوء معاملة بعض المودعين بالمؤسسات السجنية في اشارة الى نقلهم في وسيلة غير لائقة.

وتوعد رمزي الكوكي الناطق الرسمي باسم الهيئة بتتتبع كل من يروج ما اسماه بالاخبار الزائفة او من “يسعى للمس من المؤسسة السجينة والاصلاحية وتشويهها “.

وقال الكوكي في مداخلة على اذاعة”موزاييك اف ام “:”بخصوص ما يروج من معطيات حول اساءة معاملة بعض المودعين تنفي الهيئة العامة ذلك نفيا قاطعا وتؤكد ان ظروف الايداع هي ظروف عادية تستجيب للمعايير الدولية المعتمدة ووفقا لمقتضيات حقوق الانسان ..”


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING