الشارع المغاربي – قضية جمعية قطر الخيرية: قاضي التحقيق الاول يقرّر الافراج عن المتهمين والنيابة تستأنف

قضية جمعية قطر الخيرية: قاضي التحقيق الاول يقرّر الافراج عن المتهمين والنيابة تستأنف

قسم الأخبار

12 أغسطس، 2022

الشارع المغاربي-خالد النوري: علمت “الشارع المغاربي” ان قاضي التحقيق الاول بالمحكمة الابتدائية تونس 2 قرر يوم امس الافراج عن الموقوفين في قضية التلاعب والاستيلاء على مساعدات جمعية قطر الخيرية فرع تونس.

واكد مصدر قضائي ان النيابة العمومية طعنت بالاستئناف في قرار قاضي التحقيق بما يعني ان دائرة الاتهام ستتولى البت في قرار الافراج عن الموقوفين الستة في القضية .

وللتذكير فان قضية فرع تونس لجمعية قطر الخيرية والتي تعود وقائعها الى سنة 2018 مرت بالعديد من الاطوار والمراحل الاجرائية والقضائية لعل اخرها كان خلال شهر جانفي المنقضي عندما قررت الدائرة الجناحية بالمحكمة الابتدائية تونس 2 التخلي عن القضية نظرا لصبغتها الجنائية واصدار بطاقة ايداع سادسة في حق عمدة (امراة ) ورفض الافراج عن بقية المتهمين.

وشملت الابحاث في القضية مستشارا سابقا لدى رئاسة الجمهورية وعددا من المسؤولين المحليين والجهويين بمناطق السيجومي والملاسين وحي الزهور بالعاصمة نسبت اليهم تهم الاستيلاء على مساعدات وخيانة الامانة وغيرها من التهم.

يشار الى ان نشاط جمعية قطر الخيرية توسع في تونس منذ سنة 2014 ليشمل 24 ولاية انجزت بها عدة مشاريع مثل تشييد مدارس ومستوصفات واسناد منح ومساعدات واعانات للعائلات المعوزة والتلاميذ.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING