الشارع المغاربي – قضية "جمعية نماء": الإبقاء على حمادي الجبالي بحالة سراح بعد الاستماع إليه 6 ساعات

قضية “جمعية نماء”: الإبقاء على حمادي الجبالي بحالة سراح بعد الاستماع إليه 6 ساعات

قسم الأخبار

1 نوفمبر، 2022

الشارع المغاربي: أكد مختار الجماعي عضو هيئة الدفاع عن حمادي الجبالي رئيس الحكومة الاسبق مساء اليوم الثلاثاء 1 نوفمبر 2022 ان قاضي التحقيق بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب قرر اليوم الابقاء على منوبه بحالة سراح بعد الاستماع اليه طيلة ست ساعات في قضية ما بات يعرف بـ “جمعية نماء تونس” الخيرية .

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن الجماعي اعتباره أن التحقيق مع الجبالي لم يحمل جديدا بعد مواجهته بما تضمن ملف القضية مرجحا عدم اتخاذ قاضي التحقيق أية تدابير احترازية جديدة نظرا لخلو الملف من أية إثباتات.
وذكّر المحامي بأن مثول الجبالي تم على معنى قانون الإرهاب ومنع غسل الأموال بعد تأجيل ذلك في مناسبتين قال ان إحداهما كانت بسبب خضوع موكله لعملية جراحية والثانية بطلب من الدفاع.

وكان الجماعي قد اكد يوم الخميس 22 سبتمبر المنقضي ان قاضي التحقيق بالقطب القضائي لمكافحة الارهاب قرر تاجيل الاستماع لمنوبه في ما يعرف بجمعية “نماء تونس ” الى اليوم استجابة لطلب هيئة الدفاع.

وافاد الجماعي آنذاك بأن لسان الدفاع طلب التاخير وبأن قاضي التحقيق لم يتخذ في شان منوبه اي اجراء.

يذكر ان دائرة الاتهام بمحكمة الاستئناف بتونس كانت قد قررت منذ منتصف شهر جويلية الماضي ارجاع ملف جمعية نماء الى قاضي التحقيق المتعهد بالبحث لمواصلة اعماله وابقاء المتهمين بحالة سراح.

وقد انطلقت الابحاث في هذه القضية اثر شكاية رفعتها هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي تفيد بوجود تدفقات وتحويلات مالية اجنبية مشبوهة في علاقة بين المتهمين والجمعية .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING