الشارع المغاربي – قضية لمنع بثّ مُسلسل "شورّب 2"

قضية لمنع بثّ مُسلسل “شورّب 2”

7 مايو، 2019

الشارع المغاربي : اتّهم كاتب سيناريو الجزء الأوّل من مسلسل “شوّرب”، رياض النفوسي، قناة “التاسعة” بـ”تشويه عمله والاستيلاء عليه”، معلنا أنّه رفع قضيتين في الغرض قال إنّ الأولى تتعلّق بإيقاف تصوير الجزء الثاني والثانية بمنع البثّ.

وقال النفوسي في حوار أجرته معه صحيفة “الشروق” ونشرته بعددها الصادر اليوم الثلاثاء 7 ماي 2019 “إلى غاية بداية مارس المنقضي كانت الأمور جيدة مع المنتجة والتي أمضيت معها العقد وكانت متشبّثة بروايتي ومعجبة بها.. ثم انطلق فريق الانتاج في العمل واتصوا بالممثلين، لكن فجأة واثر اتفاق بين قناة التاسعة والمنتجة لإعادة المخرج ربيع التكالي إلى فريق العمل مقابل تسليمها بقية مستحقاتها المالية، استغل البعض هذا الوضع لفرض شروط منها القبول بعودة ربيع التكالي ككاتب وهو في الأصل مُخرج، وأنا رفضت ذلك لأنني اشتغلت على السيناريو بطريقة ركّزت فيها على الابعاد الاقتصادية والاجتماعية والسياسية لتلك الفترة مع عدم إهمال شورّب”.

وَأضاف “بطبيعة الحال رفضت أن أكون حصان طروادة وأن أتدخّل في أحداث المسلسل وكل تفاصيله بأيّ شكل من الأشكال علما أنهم أعلموني بأنني سأكون في الجينيريك كصاحب القصة والسيناريو والحوار… وطبعا لم يُعيروا ردّ فعلي أيّ اهتمام وواصلوا دون استشارتي”.

وتابع “صعب أن تشاهد مجهودك يشوّه بل أكثر من هذا يغيّب اسمك لغايات يعرفها من قام بهذا الأمر… لكني سأستردّ ابني وسأزيل كلّ تشويه طاله.. كتبت لعدة اشهر… كتبت 3 نسخ مختلفة لـ”شورّب” بطلب من المنتجة التي لم تستقر على القناة الباثّة للعمل إلا في آخر مارس… كاد يبثّ على قناة “قرطاج +” ثم غيّرت رأيها وتوجهت لـ”الحوار التونسي” واتفقت معها ثم عادت فجأة الى التاسعة”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING