الشارع المغاربي – قضيّة التآمر على أمن الدولة : 4 بطاقات إيداع بالسجن ضدّ "الواشي "

قضيّة التآمر على أمن الدولة : 4 بطاقات إيداع بالسجن ضدّ “الواشي “

18 أغسطس، 2018

الشارع المغاربي – منى الحرزي : علم “الشارع المغاربي” من مصادر مُطلعة أن قاضي التحقيق أصدر أمس الجمعة 17 أوت 2018  4 بطاقات إيداع بالسجن ضد أحمد العويني  المعروف بـ”الواشي” في قضية التآمر على أمن الدولة ووضع النفس تحت تصرف جيش أجنبي ، وان البطاقات صدرت في 4 قضايا مستقلة.

وأكدت نفس المصادر أنه تم توجيه 4 تهم للواشي من بينها تدليس المحاضر للتصرف في سيارات تم حجزها في إطار قضايا ارهابية. وأكدت نفس المصادر أن وضعية السيارات الديوانية غير سليمة وأنه ستنجر عن ذلك تتبعات في قضايا قمرقية ضد الواشي لافتة الى أن السيارات غير موجودة في تونس وأنها رباعية الدفع من نوع “تويوتا” بقوة 24 حضانا أو ما تعرف بـ”الناقة” لدى المهربين.

ويبلغ عدد السيارات التي قالت المصادر إن “الواشي” تصرف فيها 4 سيارات وأن اثنين منها سلمهما لشخصين متورطين في قضايا ارهابية والاثنان الاخريان تصرف فيهما بمفرده.

يذكر أنه تم ايقاف “الواشي”  “أ.ع” في بداية شهر أوت.

وكان لزهر العكرمي أحد أعضاء هيئة الدفاع عن أحمد العويني قد أكد أن موكله اعترف بتدليس محاضر بحث تعلقت برفع الحجز عن 4 سيارات تابعة لمُهربين مؤكدا في المقابل أنه لم يقترف هذا الفعل، مشددا على أن موكله تعرض لـ”ضغوطات” قال إنها سُلطت عليه من قبل وكيل الجمهورية وان هذا الاخير” أثار ضده 17 قضية دفعته للاعتراف ليدخل السجن”.

واعتبر العكرمي في “ندوة صحفية عقدتها لجنة الدفاع عن العويني وخُصصت لتسليط الضوء عما يتعرض له من هرسلة منذ إيقافه”، مبرزا انه منذ إيقاف شفيق جراية تحولت حياة موكله إلى جحيم وانهالت عليه القضايا، وفق روايته.

من ناحيته أفاد عبد الستار المسعودي زميل العكرمي في نفس الهيئة أن أحمد العويني لا تنطبق عليه صفة “الواشي” وأنه قانونا تنطبق عليه صفة المبلغ عن الفساد، موضحا أن منوبه قدّم افادة للقضاء تتعلق بقضية التآمر على أمن الدولة المتهم فيها رجل الأعمال الموقوف شفيق جراية ووزير الداخلية الأسبق ناجم الغرسلي وإطاران أمنيان في اشارة الى صابر العجيلي وعماد عاشور.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING