الشارع المغاربي – قطاع الحلاقة والتجميل يُطالب بالعودة للنشاط يوم 4 ماي

قطاع الحلاقة والتجميل يُطالب بالعودة للنشاط يوم 4 ماي

قسم الأخبار

1 مايو، 2020

الشارع المغاربي: وجّه المجمع المهني للتجميل والحلاقة والراحة النفسية المنضوي تحت كنفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية “كوناكت” نداءً إلى الحكومة للسماح بإدماج القطاع ضمن القطاعات التي سيسمح لها باستئناف النشاط ابتداء من يوم الاثنين 4 ماي القادم  تاريخ انطلاق العمل بالحجر الصحي الموجه.
وذكر المجمع في بلاغ صادر عنه نشره على الصفحة الرسميّة لـ “كوناكت” بموقع “فايسبوك” أن منظوريه توقفوا عن النشاط كليّا منذ حوالي شهرين وان ذلك يعني انقطاعا لكل دخل يمكنهم من دفع التكاليف القارة والديون .
يذكر أن الحكومة كانت قد قدمت يوم 29 افريل المنقضي تفاصيل رفع الحجر الصحي العام الذي انطلق في البلاد منذ يوم 23 مارس وقد تم تمديده الى غاية يوم 4 ماي القادم.
يشار الى ان الحجر الصحي الموجه يشمل القطاعات الحيويّة ذات البعد الإجتماعي والمهن الصغرى والحرف والقطاعات الإقتصادية التي أصبحت فيها مواطن الشغل مهددة والقطاعات التي يستحيل فيها العمل عن بعد.
وتقرر أن يكون العمل بالتناوب في المهن الصغرى, فيما وقع استثناء مهنة الحلاقة والتجميل من هذا الإجراء باعتبار استحالة احترام مبدأ التباعد الجسدي. وهذا القطاع معني بالعودة في المرحلة الثانية التي تنطلق يوم 11 ماي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING