الشارع المغاربي – قطر تؤكّد وقوفها إلى جانب تونس لتجاوز صعوباتها

قطر تؤكّد وقوفها إلى جانب تونس لتجاوز صعوباتها

قسم الأخبار

30 مايو، 2021

الشارع المغاربي: أعلنت رئاسة الحكومة أنّ هشام المشيشي دعا اليوم الأحد 30 ماي 2021 خلال لقائه برئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية القطري خالد بن خليفة بن عبد العزيز آل ثاني، الى العمل على رفع نسق وحجم الاستثمارات القطرية عبر مزيد الاستثمار في تونس وتنويع مجالاته.

ونقلت رئاسة الحكومة في بلاغ صادر عنها اليوم عن المشيشي تنويهه بـ”العلاقات الأخوية المتينة التي تجمع بين البلدين” وتشديده على “ضرورة العمل على مزيد تدعيمها في كل المجالات”.

ونقلت رئاسة الحكومة عن رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية القطري تأكيده على مساندة قطر تونس ووقوفها معها لتجاوز الصعوبات المرحلية خاصة بعد التأثيرات السلبية لجائحة كوفيد-19.

وذكرت أنّه ثمّن “نجاح تونس في عديد المجالات وخاصة في مجال التكوين المهني” وأنّه أعرب عن “رغبة قطر في الترفيع في الوجود التونسي على اراضيها عبر استقطاب اكثر للكفاءات التونسية في الفترة القادمة في مجالات متعددة كالسياحة والطب والهندسة وتكنولوجيا المعلومات خاصة انها مقبلة على استضافة كأس العالم لكرة القدم سنة 2022”.

واشارت رئاسة الحكومة الى أنّه حضر اللقاء كل من المعز لدين الله المقدم رئيس الديوان ووليد الذهبي الكاتب العام للحكومة ووزير الاقتصاد والمالية ودعم الاستثمار، والوزير لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع مجلس نواب الشعب علي الحفصي، وعبد السلام العباسي المستشار الاقتصادي لرئيس الحكومة، وسامي السعيدي سفير تونس بقطر.

وأضافت انه مثل الجانب القطري في اللقاء وزير التجارة والصناعة القائم باعمال وزير المالية علي بن أحمد الكواري، ووزير الدولة للشؤون الخارجية سلطان بن سعد المريخي، وسفير دولة قطر بتونس سعد بن ناصر الحميدي، والرئيس التنفيذي لجهاز قطر للاستثمار منصور بن ابراهيم آل محمود، والرئيس التنفيذي لشركة الديار القطرية للاستثمار العقاري عبد الله حمد العطية، ومدير الادارة العربية بالانابة بوزارة الخارجية محمد ابراهيم السادة، والمستشار بمكتب رئيس الوزراء عبد العزيز عبد الله الكواري.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING