الشارع المغاربي – قطع ألف كلم... واجه اللصوص وتسوّل من أجله: صيني يعثر على ابنه المختطف بعد 24 عاما!

قطع ألف كلم… واجه اللصوص وتسوّل من أجله: صيني يعثر على ابنه المختطف بعد 24 عاما!

قسم الأخبار

20 يوليو، 2021

الشارع المغاربي: لم يهدأ بال صيني طيلة 24 عاماً حتى عثر على ابنه المختطف. غوو غانغتانغ قطع أكثر من 500 ألف كيلومتر على دراجة نارية جاب خلالها كل أنحاء البلاد بحثا عن فلذة كبده بعدما اختطفه تجار بشر عندما كان في الثانية من عمره من أمام منزله في مقاطعة شاندونغ. ووفقا لوزارة الأمن العام الصينية، فقد تمكنت الشرطة من تتبع هوية ابنه والتعرف عليه باستخدام فحص الحمض النووي. وذكر تقرير لصحيفة “غلوبال تايمز” الصينية أنه تم تعقب مشتبه فيهما في وقت لاحق والقبض عليهما. وقال تقرير صادر عن شبكة محطة “تشاينا نيوز” الرسمية، إن المشتبه فيهما وهما رجل وامرأة، كانا يخططان لخطف طفل بقصد بيعه مقابل المال. وبعد أن شاهدا ابن غوو يلعب بمفرده خارج منزله، أمسكته المرأة المشتبه بها ولقبها “تانغ” وأخذته إلى محطة الحافلات، حيث كان شريكها “هو” ينتظر. ثم استقل الخاطفان حافلة إلى مقاطعة هنان المجاورة وباعا الطفل هناك.

وتقول تقارير إعلامية محلية إنه عُثر على ابن غوو في المقاطعة نفسها، حيث كان لا يزال يعيش هناك. وقال غوو للصحافيين: “الآن وبعد أن عُثر على الطفل، كل شيء يمكن أن يكون جميلا ومفرحا”.

ونقلت “تشاينا نيوز” عن الرجل أنه سافر بعد اختطاف ابنه عام 1997 إلى أكثر من 20 مقاطعة في كل أنحاء البلاد على ظهر دراجة نارية للبحث عن ابنه. وخلال عملية البحث، أصيب بكسور في العظام في حوادث مرور، وواجه لصوص الطرقات السريعة أكثر من مرة. واستهلك عشر دراجات نارية خلال سنوات البحث. وحمل خلال البحث لافتات عليها صورة ابنه، وصرف كل مدخراته على البحث عنه، وكان ينام تحت الجسور ويتسول للحصول على المال عندما ينفد ماله. وأثناء بحثه عن ابنه، أصبح أيضاً عضوا بارزا في منظمات البحث عن الأشخاص المفقودين في الصين، وساعد ما لا يقل عن سبعة آباء على لم شملهم بأطفالهم المختطفين.

وبمجرد ورود أنباء عن تحديد مكان ابن غوو، اكتظت وسائل التواصل الاجتماعي الصينية برسائل الدعم للأب.

وكتب أحد الأشخاص على منصة المدونات الصغيرة وييبو Weibo: “الكثير من الآباء ربما كانوا قد استسلموا منذ فترة طويلة. إنه أب مذهل للغاية وأنا سعيد حقا من أجله”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING