الشارع المغاربي – قنصلية تونس باسطنبول: لا إصابات ولا وفيات الى حدّ الآن في صفوف التونسيين إثر الزلزال

قنصلية تونس باسطنبول: لا إصابات ولا وفيات الى حدّ الآن في صفوف التونسيين إثر الزلزال

قسم الأخبار

6 فبراير، 2023

الشارع المغاربي: اكدت القنصلية العامة التونسية باسطنبول اليوم الاثنين 6 فيفري 2023 انه لم يتم الى حد الان تسجيل اية اصابة او وفاة في صفوف التونسيين اثر الزلزال الذي ضرب فجر اليوم ولاية كهرمان مرعش جنوبي تركيا.

واهابت القنصلية العامة في بلاغ صادر عنها بالمواطنين التونسيين المقيمين بمحافظة كهرمان مرعش والمناطق المجاورة توخي الحيطة والحذر واتباع التوجيهات الصادرة عن السلطات التركية المختصة.

ودعت أفراد الجالية التونسية المقيمين بالمناطق المجاورة الى التواصل مع مصالحها على الارقام التالية للابلاغ عن حالات الغياب او الفقدان: -السيد حمادي اللواتي القنصل العام المساعد 05345951885 -السيد مهدي علوان الملحق الاجتماعي 05464075499.

وكان نائب الرئيس التركي فؤاد أوقطاي قد اعلن اليوم عن وفاة 284 شخصا وإصابة 2323 آخرين جراء الزلزال الذي ضرب ولاية قهرمان مرعش فجر اليوم والذي بلغت قوته 7.4 درجات.

ونقلت وكالة الاناضول التركية عن أوقطاي في تصريحه للصحفيين أن المدارس والمساكن الجامعية لم تتضرر من الزلزال فيما أعلن عن تعطيل المدارس في 10 ولايات لمدة أسبوع بسبب الزلزال.

وأضاف أنه تم إرسال وتشغيل 102 محطة بث متنقلة للهواتف المحمولة إلى المناطق المتأثرة بالزلزال.

وأفاد أنه تم إغلاق مطار هطاي وتوقيف حركة الطيران المدني في ولايتي قهرمان مرعش وعنتاب.

كما أشار إلى أن الجهات المعنية قامت بإيقاف إمداد مناطق عدة بالغاز الطبيعي متابعا : “سيتم تنسيق المساعدات بإشراف إدارة الطوارئ والكوارث الطبيعية التركية وتوزيعها على المتضررين”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING