الشارع المغاربي – قوات حفتر تُسلِّم مصر أحد أخطر المطلوبين في قضايا ارهابية

قوات حفتر تُسلِّم مصر أحد أخطر المطلوبين في قضايا ارهابية

29 مايو، 2019

الشارع المغاربي – وكالات: اعلنت السلطات المصرية ان تسلمت من القوات الموالية للمشير خليفة حفتر الضابط المفصول من الجيش المصري هشام عشماوي المدان بالإرهاب في مصر. وقالت قيادة قوات حفتر في بيان صادر عنها أن تسليم عشماوي جاء “في إطار عمليات مكافحة الإرهاب في شمال أفريقيا وفي ضمن التعاون المشترك مع جمهورية مصر العربية الشقيقة”.

وأشاد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بتسليم عشماوي وقال في تدوينة على صفحته بمواقع التواصل الاجتماعي “الحرب ضد الإرهاب لم تنته ولن تنتهي قبل أن نسترجع حق كل شهيد مات فداءً لأجل الوطن”، مثنيا على دور الجيش المصري في هذه الحرب.

وكانت قوات حفتر أعلنت في وقت سابق أنها قبضت على عشماوي نهاية العام المنقضي خلال عملية عسكرية في مدينة درنة الليبية بعد إحباط محاولة تفجير نفسه قبل أشهر.

ويعتبر عشماوي أحد أهم المطلوبين لدى السلطات المصرية التي تعتبر تسلمه انتصارا كبيرا لها في “الحرب على الإرهاب”.وبالإضافة إلى عشماوي، تم أيضا تسليم حارسه صفوت زيدان وعناصر أخرى مطلوبة للسلطات المصرية.

وقال التليفزيون الرسمي المصري إن عشماوي وصل إلى مصر في طائرة عسكرية قادمة من شرقي ليبيا.

وقضت محكمة مصرية غيابيا بإعدام عشماوي إثر إدانته بالهجوم على كمين للشرطة والجيش في واحة الفرافرة في منطقة بصحراء مصر الغربية، الذي أسفر عن استشهاد نحو 30 جنديا مصريا عام 2014.ومن المنتظر أن تُعاد محاكمة عشماوي في قضايا تتعلق باستهداف وزير الداخلية السابق والنائب العام والجيش والشرطة ورجال القضاء.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING