الشارع المغاربي – قيادي بـ "الدستوري الحر": يوم 10 جوان استنطاق عبير موسي في قضيتين جديدتين

قيادي بـ “الدستوري الحر”: يوم 10 جوان استنطاق عبير موسي في قضيتين جديدتين

قسم الأخبار

6 يونيو، 2024

الشارع المغاربي: أفاد علي البجاوي القيادي بـ “الحزب الدستوري الحر” وعضو هيئة الدفاع عن رئيسة الحزب عبير موسي اليوم الخميس 6 جوان 2024 أن لمنوبتهم موعد استنطاق يوم 10 جوان الحالي في قضية أولى كانت رفعتها بها إحدى الجمعيات وقضية ثانية من أجل مخالفة الفصل 315 من المجلة الجزائية ملاحظا أن موسي تواجه في الجملة 6 قضايا منها واحدة منشورة لدى محكمة الاستئناف وأنه تم تعيين جلستها ليوم 12 جوان الجاري.

ونقلت إذاعة “موزاييك” عن البجاوي اعتباره أن “موسي محتجزة قسريا” باعتبار ان مفعول بطاقة الايداع في قضية أولى انتهى بموجب تجاوز مرحلة ستة أشهر وأن قضية أخرى مازالت منشورة أمام محكمة التعقيب.
مشدّدا على أنه “تمت إثارة عديد قضايا في حق موسي عقب إعلانها الترشح للانتخابات الرئاسية”.

يشار الى أن “الحزب الدستوري الحر” أعلن يوم 14 أفريل المنقضي عن ترشيح موسي للانتخابات الرئاسية التي ينتظر تنظيمها في خريف 2024 وإلى انه طالب بإطلاق سراحها وبإيقاف ما اسماها ”الهرسلة القضائية التي تتعرض لها ” محذرا من “خطورة سعي السلطة إلى حرمانها من حقوقها المدنية والسياسية”.

وكان قد تم ايقاف عبير موسي منذ مطلع شهر اكتوبر المنقضي عند توجهها الى مكتب الضبط بالقصر الرئاسي بقرطاج بمعية محام وعدل تنفيذ لتقديم مطالب تظلم بخصوص الاوامر الانتخابية المتعلقة بالانتخابات قصد الطعن فيها امام المحكمة الادارية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING