الشارع المغاربي – قيس سعيد: أكره كلمة تطبيع .. وإنكار الحق الفلسطيني خيانة عظمى

قيس سعيد: أكره كلمة تطبيع .. وإنكار الحق الفلسطيني خيانة عظمى

قسم الأخبار

19 مايو، 2021

الشارع المغاربي-قسم الاخبار: اعرب رئيس الجمهورية قيس سعيد اليوم الاربعاء 19 ماي 2021 في تعليقه على مشروع قانون تجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني انه يكره كلمة تطبيع معتبرا انها كلمة دخيلة وأنها دخلت القاموس العربي بعد اتفاقات كامب ديفيد.

ولفت سعيد في حوار مع الاعلامي توفيق مجيد على قناة فرنسا 24 الى انه حمل معه العلم الفلسطيني في المؤمر الذي انعقد بباريس معتبرا ان ذلك يمثل رسالة الى العالم بان فلسطين وليست غزة هي القضية مستغربا من الحديث عن غزة وعدم الحديث عن الحق الفلسطيني الذي قال انه مشروع بكل المقاييس.

واكد على ان القضية الفلسطينية حية في وجدان كل حر في العالم مبرزا انه حان الوقت للانسانية كلها اليوم لتضع حدا لهذه المظلمة التي تدخل قرنها الثاني واصفا ما يحدث في غزة بالمجزرة المتواصلة والتي تستهدف الاطفال الذين قال انهم تحت الانقاض والبنايات التي تتهاوي كل مرة.

وقال ان هناك على مستوى مجلس الامن الدولي طلبا لايقاف هذا العدوان وانه سيعمل “على تحقيق وقف العدوان المستمر على الفلسطينيين”.

وتابع “القضية ليست مع اليهود لكن مع الصهيونية … يتذكر الكثيرون القرارات الصادرة عن الجمعية العامة للامم المتحدة… لم تطبق وليس لها وجود على ارض الواقع .. الفلسطيني له الحق في ارضه كسائر البشر في العالم وفي وطن وفي ان يكون حرا في وطن وان يحمل جنسية بلاده”.

وعن مشروع قانون تجريم التطبيع قال سعيد” اكره كلمة تجريم التطبيع… ما معنى التطبيع هذه الكلمة …؟ هي دخيلة دخلت القاموس بعد اتفاق كامب ديفيد “

وأضاف” الوضع تحت الاحتلال ليس وضعا طبييعا …ان تكون لك علاقات مع المحتل فكل دولة حرة في اختياراتها .. من ينكر الحق المشروع للشعب الفسلطيني في ارضه ومقدساته فهذا خيانة…لا اعتقد ان الامر يصير طبييعا عندما تنكر حقه الكامل في ارضه وفي مقدساته في فلسطين في القدس الشريف اول القبلتين “.

وتابع” كلمة التطبيع دخيلة واكبر من الهزيمة على الارض … هي الهزيمة في الفكر … اقولها مرة اخرى ان انكار الحق الفلسطيني هو خيانة عظمى واكررها هو خيانة عظمى… ليست لنا قضية مع اليهود الذين كانوا محميين في توسن كمواطنين تونسيين لهم نفس الحقوق واتحدث عن الصهيونية التي أرادت ابادة هذا الشعب “


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING