الشارع المغاربي – قيس سعيد : لن نتراجع أبدا الى الوراء وعازمون على صنع تاريخ جديد لتونس

قيس سعيد : لن نتراجع أبدا الى الوراء وعازمون على صنع تاريخ جديد لتونس

قسم الأخبار

6 أغسطس، 2021

الشارع المغاربي -قسم الاخبار : أكد رئيس الجمهورية قيس سعيد اليوم الجمعة 6 اوت 2021 انه لن يتراجع الى الوراء ابدا في رد على الطلبات التي وجهت له خاصة من حركة النهضة للتراجع عن جملة من التدابير الاستثنائية التي اقرها اثر تفعيله الفصل 80 من الدستور الذي شبهه بالتلقيح المضاد للفيروسات السياسية . وحمل كلام الرئيس ايضا اشارة الى ” مرحلة ما بعد 25″ .

واشاد سعيد خلال أداء المكلف بتسيير وزير الصحة علي مرابط اليمين الدستورية بدور المؤسسة العسكرية في مواجهة ازمة تفشي فيروس كورونا مبرزا ان للبلاد اليوم ملايين التلاقيح المضادة لكورونا التي تحصلت عليها في ظرف وجيز مجددا الدعوة للاقبال بكثافة على التلقيح.

وقال سعيد في فيديو نشرته رئاسة الجمهورية اليوم في إشارة الى الحكومة السابقة :” أشهر من المتاجرة بصحة التونسيين …اشكر التونسيين والتونسيات الذين تداعوا من كل انحاء العالم لتقديم المساعدات.. مرت اشهر طويلة ولا يتحدثون عن هذه الجائحة الا في وسائل الاعلام والناس الذين اصيبوا بهذا المرض الفتاك والقاتل يتخبطون ولا يجدون حتى الهواء الذي يتنفسونه” .

وتابع” نحمد الله على وجود مضادات حيوية في الطب وفي القانون ونحمد الله على توفّر اللقاحات في المستشفيات وفي نص الدستور لمواجهة كل انواع الفيروسات ومنها خاصة الفيروسات السياسية “.

وتابع” هناك محاولات للارباك واقولها للتاريخ …واقولها لمن يريد أن يربكنا او يتصور انه يمكن له ان يربكنا اقول كل المحاولات لن تربكنا ابدا والمناورات والاراجيف السخيفة التي يطلعون بها كل يوم في وسائل التواصل الاجتماعي لا تزيدنا الا اصرارا وصمودا وثباتا وعزما على المضي الى الامام ولن نتراجع ابدا الى الوراء “.

وقال في نفس السياق” هناك أدوية انتهت مدة استعملالها لانها لم تعد تنفع وكانها في قمامة التاريخ ولا مكان لها في قاموس الثورة وفي قاموس الشعب “.

وقد تكون في كلام سعيد احالة الى الاحزاب التي يعتبر ان دورها انتهى .

وأضاف “وليتذكروا دائما أننا على العهد عازمون على المضي قدما لصنع تاريخ جديد لتونس.. تاريخ ناصع للشعب التونسي.”


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING