الشارع المغاربي – قيس سعيد يستقبل رئيسي برلمان المغرب ومجلس مستشاريه

قيس سعيد يستقبل رئيسي برلمان المغرب ومجلس مستشاريه

قسم الأخبار

23 أكتوبر، 2019

الشارع المغاربي : أعلنت رئاسة الجمهورية اليوم الاربعاء 23 أكتوبر 2019 ان رئيس الجمهورية قيس سعيد استقبل اليوم بقصر قرطاج كلا من الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب المغربي وحكيم بن شماش رئيس مجلس المستشارين اللذين يزوران تونس بتكليف من العاهل المغربي الملك محمد السادس لحضور مراسم تنصيب رئيس الجمهورية المنتخب .

وأكدت الرئاسة على صفحتها بموقع “فايسبوك” أن سعيد عبر خلال هذا اللقاء عن بالغ شكره وتقديره للملك محمّد السادس على مبادرته بإيفاد وفد رفيع المستوى للمشاركة في حفل التنصيب لافتا في هذا الإطار الى عمق ومتانة الروابط التاريخية التي تجمع البلدين.

وعبّر عن استعداد تونس الدائم لمزيد تعزيز علاقاتها مع المغرب من خلال إيجاد صيغ وتصورات جديدة للتعاون في كافة المجالات لمواجهة مختلف التحديات وتجسيم تطلعات الشعبين الشقيقين نحو مزيد من التعاون والتكامل والتضامن.

وشدّد سعيّد على وحدة مصير الشعوب المغاربية وعلى أهمية الدفع بالعمل المغاربي المشترك وتفعيل مؤسسات اتحاد المغرب العربي كخيار استراتيجي لفتح أفق تعاون جديدة لشعوب المنطقة وتعزيز الاندماج بين الدول المغاربية.

من جهته نقل الحبيب المالكي تهاني العاهل المغربي من جديد لرئيس الجمهورية بنيل ثقة الشعب التونسي وفوزه بالانتخابات الرئاسية متمنيا له النجاح والتوفيق في مهامه السامية منوّها بما تحقّق لتونس على درب تكريس الديمقراطية والحرية ومشدّدا على أهمية تطوير العلاقات الثنائية ومزيد الاستفادة من فرص وإمكانيات التعاون والشراكة المتاحة من الجانبين لإرساء تعاون بنّاء ومثمر في شتى المجالات.

ونقل سعيّد تحياته إلى الملك محمّد السادس متمنيا له موفور الصحة والعافية له وللشعب المغربي الشقيق اطّراد التقدم والازدهار.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING