الشارع المغاربي – قيس سعيد يكلّف الجيش بنقل "الأمونتير" وتوزيعه بكامل الجمهورية

قيس سعيد يكلّف الجيش بنقل “الأمونتير” وتوزيعه بكامل الجمهورية

قسم الأخبار

30 ديسمبر، 2020

الشارع المغاربي -قسم الاخبار: اكد مصدر من رئاسة الجمهورية اليوم الاربعاء 30 ديسمبر 2020 ان رئيس الجمهورية قيس سعيد كلّف مصالح وزارة الدفاع الوطني بالتنسيق مع وزارة الفلاحة والموارد المائية بتأمين عملية نقل مادة الأمونيتر الموردة من روسيا والقادمة عبر ميناء منزل بورقيبة وتوزيعها بكامل تراب الجمهورية.
ونقلت وكالة تونس افريقيا للأنباء عن نفس المصدر تشديده على أن الهدف من تكليف الجيش الوطني بهذه المهمة تسهيل عملية التوزيع والإسراع في مد الفلاحين بمادة الأمونيتر خاصة عقب تهاطل كميات هامة من الغيث على مختلف مناطق البلاد وإبرازه ان من شأن هذا القرار أن يساهم في مزيد تنظيم مسالك التوزيع والحد من المضاربات وعمليات الاحتكار وإمكانية الترفيع في الأسعار.
من جهة اخرى نقلت “وات” عن مدير ميناء منزل بورقيبة لطفي ساسي قوله ” انه من المنتظر ان تصل باخرة رابعة محملة بـ6 آلاف طن من مادة الأمونيتر بين يومي 2 و5 جانفي المقبل”.

وذكر بأن النصف الثاني من الشهر الجاري شهد وصول 3 بواخر محملة بـ18 الف طن من مادة الامونيتر المورد من روسيا والتى قال انه تم توزيعها بالكامل وذلك من مجموع 11 باخرة مبرمجة وعلى متنها اجمالا 60 الف طن من سماد الامونيتر الموجه لقطاع الفلاحة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING