الشارع المغاربي – قيس سعيد يُعلن اليوم عن الشخصية المُكلفة بتشكيل الحكومة

قيس سعيد يُعلن اليوم عن الشخصية المُكلفة بتشكيل الحكومة

قسم الأخبار

25 يوليو، 2020

الشارع المغاربي-قسم الاخبار: من المنتظر أن يعلن رئيس الجمهورية قيس سعيد اليوم السبت 28 جويلية 2020 عن الشخصية التي سيكلفها بتشكيل الحكومة القادمة ، وسط حديث عن امكانية ان يختار شخصية من خارج قائمة الممترشحين المقدمة من قبل الاحزاب والكتل البرلمانية.
وانطلق مسار اختيار رئيس حكومة جديد منذ تقديم الياس الفخفاخ استقالته بسبب ازمة سياسية خانقة مردها شبهة تضارب مصالح وبتفعيل الفصل 89 ، راسل سعيد الكتل والاحزاب ، لتقديم مرشحيها بنفس الطريقة الكتابية السابقة التي اثارت انتقادات واسعة وقتها وتمسك بها رغم ذلك سعيد.
وانتهت الاجال المحددة من قبل الرئاسة لتقديم الترشحات يوم 23 جويلية ، فيما تنتهي الاجال الدستورية اليوم بالاعلان عن رئيس الحكومة الجديد.
وضمت المراسلات التي تلقتها الرئاسة شخصيات مستقلة واخرى حزبية ، وظهر اسمي فاضل عبد الكافي وخيام التركي كأكثر اسمين متداولين ورشحا من قبل النهضة وقلب تونس وتحيا تونس والكتلة الوطنية وكتلة المستقبل.
ويوم امس ، التقى قيس سعيد وزير الدفاع الوطني عماد الحزقي ، ووزير الشؤون الاجتماعية والصحة بالنيابة الحبيب الكشو ، الاول يوصف باقرب المقربين منه والثاني مرشح الاتحاد العام التونسي للشغل القار لرئاسة الحكومة .
وتشير المعطيات المتوفرة الى ان سعيد لن يكلف شخصية من قائمة الاحزاب والى ان الاسماء المطروحة في “الكاستينغ الرئاسي ” تضم الحزقي والكشو وغازي الجريبي ومحمد صالح بن عيسى .
 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING