الشارع المغاربي – قيس سعيّد: لا حوار مع اللّصوص وما أكثر لصوصنا..انتقلنا من الحزب الواحد إلى اللّوبي الواحد وهذا خطير..

قيس سعيّد: لا حوار مع اللّصوص وما أكثر لصوصنا..انتقلنا من الحزب الواحد إلى اللّوبي الواحد وهذا خطير..

قسم الأخبار

6 أبريل، 2021

الشارع المغاربي-قسم الأخبار: اعتبر رئيس الجمهورية قيس سعيّد اليوم الثلاثاء 6 أفريل 2021 خلال احياء الذكرى 21 لرحيل الزعيم الحبيب بورقيبة بولاية المنستير ان “تونس انتقلت من الحزب الواحد الى اللوبي الواحد” مؤكّدا أنّه لن يتحاور الا مع من يقدم حلولا.

وقال سعيّد في تصريح اعلامي “ بالنسبة للحوار الوطني …هو حوار حول ماذا ؟ وهل يمكن ان يوصف بالوطني اذا كانت بعض الاطراف لا تملك أيّة تصوّرات …لا اقول انهم غير وطنيين لا أتّهم احدا ولكن هناك من هم مطلوبون للعدالة”.

وتابع “لن اتحاور إلاّ مع من يُقدم حلولا لأنّ الحوار ليس هدفا في حدّ ذاته ..نستطيع ان نتحاور ولكن يجب أن يكون التشخيص واضحا … بعض القوى مازالت مسيطرة على جهاز الدولة والحبيب بورقيبة رحمه الله كان قد رفض التعددية الحزبية الى حدود سنة 81 وبعد ذلك جاءت الانتخابات التشريعية التي تمّ الاعتراف بتزويرها في نوفمبر 81 “.

واضاف “انتقلنا من الحزب الواحد الى اللوبي الواحد وهذا خطير…في الظاهر توجد تعدّدية حزبية ولكن في الواقع انتقلنا الى اللوبي الواحد وانا لست مستعدا أبدا للتعامل مع اللوبيات ومع من سرقوا وسطوا على مقدرات هذا الشعب” لافتا الى ضرورة التحدث عن الحلول الحقيقية للتونسيين من قبيل الحق في المسكن والنقل والصحة والضمان الاجتماعي.

وتابع “هذه حقوق تهم الانسان وليس المواطن …اذا ارادوا حوارا فليكون حول هذه المسائل ولكن لا حوار مع اللصوص وما أكثر لصوصنا”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING