الشارع المغاربي – قيس سعيّد لماكرون: ألتزم بتقديم خارطة طريق في أسرع وقت اعتمادا على الشرعية الشعبية

قيس سعيّد لماكرون: ألتزم بتقديم خارطة طريق في أسرع وقت اعتمادا على الشرعية الشعبية

قسم الأخبار

7 أغسطس، 2021

الشارع المغاربي-قسم الاخبار : اعلن رئيس الجمهورية قيس سعيد اليوم السبت 7 اوت 2021 عن التزامه بالاستجابة للأمور الطارئة وبتقديم خارطة طريق للمرحلة المقبلة بأسرع وقت اعتمادا على الشرعية الشعبية .

ونقل بلاغ صادر عن الاليزي اليوم عن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون تشديده على وقوف فرنسا إلى جانب تونس وشعبها، وذلك في ظل حالة الاضطراب السياسي الذي تشهده البلاد عقب القرارات الرئاسية التي تضمنت تعليق عمل البرلمان وإقالة رئيس الحكومة.

وجدد ماكرون في اتصال هاتفي جمعه بسعيد تاكيد “وقوف فرنسا إلى جانب تونس والشعب التونسي في هذه اللحظة المهمة لسيادة وحرية تونس”.

وأضاف البيان، أن “ماكرون أعرب لسعيد عن رغبته في أن تصبح تونس قادرة على مواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية والصحية” وانه اشار إلى انه بامكان تونس التعويل على فرنسا لمساعدتها في مواجهة تحدياتها..

من جانبه “تعهد قيس سعيد بالاستجابة للأمور الطارئة وبتقديم خارطة طريق للمرحلة المقبلة بأسرع وقت اعتمادا على الشرعية الشعبية”.

ولم تصدر رئاسة الجمهورية التونسية اي بيان بخصوص هذه المكالمة . وهذه ليست بسابقة اذ ان الرئاسة لم تنشر اي بلاغ حول الاتصال الذي حمع سعيد ودام ساعة بمستشار الامن القومي للرئيس الامريكي جو بادين ولم تنشر ايضا فحوى اتصال هاتفي جمع سعيد برئيس الجمهورية الجزائري عبد الحميد تبون واعلنت عنه الرئاسة الجزائرية .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING