الشارع المغاربي – قيس سعيّد لوزير الخارجية السوري: الإنجازات السورية والتونسية ضد قوى الظلام والتخلّف تتكامل مع بعضها

قيس سعيّد لوزير الخارجية السوري: الإنجازات السورية والتونسية ضد قوى الظلام والتخلّف تتكامل مع بعضها

قسم الأخبار

6 يوليو، 2022

الشارع المغاربي: أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين السورية اليوم الاربعاء 6 جويلية 2022 ان رئيس الجمهورية قيس سعيّد أكد خلال لقاء جمعه يوم امس بفيصل المقداد وزير الخارجية السوري على هامش الاحتفالات الجزائرية بالذكرى 60 لعيد الاستقلال أن “الإنجازات التي حققتها سوريا والخطوات التي حققها الشعب التونسي ضد قوى الظلام والتخلف تتكامل مع بعضها لتحقيق الأهداف المشتركة للشعبين الشقيقين”.

وأضافت الوزارة في بلاغ صادر عنها اليوم نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” ان سعيد” طلب من المقداد نقل تحياته إلى الرئيس السوري بشار الأسد” .

يذكر ان العلاقات الديبلوماسية بين سوريا وتونس كانت قد قُطعت في شهر فيفري 2012 بمبادرة من رئيس الجمهورية انذاك المنصف المرزوقي على خلفية الأزمة السورية وطردت تونس السفير السوري رغم انه لم يكن متواجدا وقتها في تونس وتعاملت الحكومة السورية حينها مع الأمر، وفق مبدأ “المعاملة بالمثل” وردت بطرد السفير التونسي وإغلاق السفارة بدمشق.

ويوم 4 سبتمبر 2015 اعلنت وزارة الخارجية التونسية عن اعادة فتح قنصليتها العامة بالعاصمة السورية دمشق.

وجاءت اعادة الفتح بعد مرور 4 اشهر على تاكيد وزير الخارجية انذاك الطيب البكوش وتحديدا يوم 20 افريل 2015 ان ” العلاقات الدبلوماسية بين تونس ودمشق ستعود” بتمثيل قنصلي “واصفا ذلك بالخطوة الهامة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING