الشارع المغاربي – قيس سعيّد يختم قانون الأحكام الاستثنائية للانتداب بالوظيفة العمومية

قيس سعيّد يختم قانون الأحكام الاستثنائية للانتداب بالوظيفة العمومية

قسم الأخبار

17 أغسطس، 2020

الشارع المغاربي: ختم رئيس الجمهورية قيس سعيد مساء يوم أمس الأحد 16 أوت 2020 القانون المتعلق بالأحكام الاستثنائية للانتداب في القطاع العمومي للمعطلين عن العمل ممن تجاوزت بطالتهم 10 سنوات، في انتظار نشره بالرائد الرسمي، وفقا ما نقلت وكالة تونس أفريقيا للأنباء عن مصدر مسؤول برئاسة الجمهورية.
وكان مجلس نواب الشعب قد صادق خلال جلسة عامة عُقدت يوم 29 جويلية 2020 على اقتراح القانون المتعلق بأحكام استثنائية للانتداب في القطاع العمومي برمّته، بموافقة 159 نائبا وتحفّظ 18 آخرين ودون رفض.

ويتعلق مشروع القانون المذكور المكوّن من 6 فصول، بالانتداب المباشر في القطاع العمومي للعاطلين عن العمل من أصحاب الشهائد العليا الذين بلغت فترة بطالتهم 10 سنوات فأكثر، وذلك وفق ترتيب تفاضلي للمنتمين إلى هذه الفئات وبناء على مقياسي سنة التخرج وسن المتخرج، شرط أن يكونوا مسجلين في مكاتب التشغيل، وفق وثيقة القانون.
وينص القانون على الانتداب المباشر على دفعات سنوية متتالية، تستكمل في مدة 4 سنوات، سواء للذين طالت فترة بطالتهم أكثر من عشر سنوات أو الذين بلغوا الـ35 سنة ولم يقضوا 10 سنوات بطالة، أو بالنسبة لتشغيل فرد من كل عائلة جميع أفرادها عاطلون عن العمل، أو بالنسبة للترفيع بنسبة تشغيل ذوي الإعاقة من 2 الى 5 بالمائة. 

اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING