الشارع المغاربي – كاتب عام جامعة البريد: الاحتجاجات متواصلة والوزارة دعتنا الى جلسة يوم الاثنين

كاتب عام جامعة البريد: الاحتجاجات متواصلة والوزارة دعتنا الى جلسة يوم الاثنين

قسم الأخبار

5 يناير، 2023

الشارع المغاربي: لم يستبعد الحبيب الميزوري الكاتب العام لجامعة البريد اليوم الخميس 5 جانفي 2022 ان تفضي الاحتجاجات الذي انطلقت في القطاع الى توقف خدمات البريد بتنفيذ اضراب مؤكدا ان الاحتجاجات انطلقت منذ يوم الاثنين وانها متواصلة اليوم وشملت مركز الفرز بالشرقية.

وقال الميزوري في مداخلة على اذاعة “شمس اف ام”:” التحركات الاحتجاجية في قطاع البريد انطلقت منذ يوم الاثنين حول ملف نقص الاعوان في المكاتب واليوم بدات تتوسع لتبلغ مركز الفرز بالشرقية الذي دخل اعوانه اليوم في وقفة احتجاجية متواصلة من اجل مطالب اخرى على غرار المصادقة على الصندوق الاجتماعي والقانون الاساسي وغيرها من المطالب”.

واضاف “مثلما تلاحظون هناك مماطلة كبيرة في الاستجابة لمطالب الاعوان التي ظلت تراوح مكانها منذ اكثر من عام وعامين … ومنذ سنتين لم تنتظم جلسة حوار مع وزارة تكنولوجيات الاتصال والمطالب تتعلق بالنظام الاساسي وبمعضلة نقص الاعوان والصندوق الاجتماعي الذي يهم جميع الاعوان وتطبيق الاتفاقيات الموقعة وغيرها من المطالب التي لم يحصل فيها اي تقدم “.

وتابع “من المتوقع جدا ان نلجأ الى ايقاف عمل مكاتب البريد .. واذا كانت الوزارة تعتقد ان الامور ستكون افضل اذا لم تتفاوض مع الجامعة العامة فهذا بالعكس سيشكل خطرا اكبر لان التحركات ستكون غير مؤطرة وغير منظمة”.

وكشف ان وزارة الاشراف دعت الى جلسة ليوم الاثنين القادم مؤكدا ان الجامعة مع الحوار الذي يفضي الى نتائج.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING