الشارع المغاربي – كاتب عام جامعة الدواجن بصفاقس: الزار أصبح منذ ترؤس الاتحاد صاحب شركات عملاقة دون ترخيص

كاتب عام جامعة الدواجن بصفاقس: الزار أصبح منذ ترؤس الاتحاد صاحب شركات عملاقة دون ترخيص

قسم الأخبار

20 سبتمبر، 2021

الشارع المغاربي: أكد محمد بوخريص كاتب عام الجامعة الجهوية للدواجن بصفاقس اليوم الاثنين 20 سبتمبر 2021 دخول مربيي الدواجن بصفاقس في اضراب مفتوح “احتجاجا على سياسة عبد المجيد الزار رئيس الإتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري وكاتب عام الجامعة الوطنية للدواجن”.

واتهم بوخريص الزار وكاتب عام الجامعة الوطنية بـ “التواطئ مع لوبيات الاعلاف في تونس لإفلاس مربيي الدواجن ” مشيرا الى انهما “كانا قبل التحاقهما باتحاد الفلاحة من صغار المربيين ” وأنهما “أصبحا بعد الاحتكاك بلوبيات يملكان منشأت عملافة” مؤكدا ان الجامعة ستلجأ الى القضاء .

وقال بوخربص في تصريح لاذاعة “ديوان” :” رئيس اتحاد الفلاحة عبد المجيد الزار تسبب في إفلاس عديد مربيي الدواجن بالتواطؤ مع لوبيات الأعلاف الموردة التي تتحكم في منظومة إنتاج الدواجن بتونس اذا عمدوا إلى الترفيع في نسبة الأرباح في الأعلاف من 7 إلى 60 % وهو ما أثقل كاهل صغار المربيين من حيث كلفة الإنتاج إلى جانب تعمد هذه اللوبيات تفليس صغار الفلاحين وشراء ممتلكاتهم في وقت لاحق”.


وأضاف “المربون قدموا عديد الشكايات إلى رئيس الإتحاد وإلى كاتب عام الجامعة الوطنية للدواجن لكنهم فوجئوا بموقف رئيس المنظمة المساند للوبي الأعلاف… رئيس الاتحاد وكاتب عام الجامعة الوطنية للدواجن وقفا في صف اللوبيات ضد مربيي الدواجن”.

وتابع بوخريص :” رئيس المنظمة عقد شراكات مع لوبيات الدواجن ..رئيس الاتحاد كان من صغار المربين عندما تقلد رئاسة الاتحاد وأصبح الآن عن طريق الاحتكاك بلوبيات يملك منشآت عملاقة دون ترخيص. اما كاتب عام الجامعة الوطنية للدواجن فقد كان يملك محلا ومنشأة صغيرة لبيع الدجاج واللحم واصبح الان يملك عديد المذابح والمنشأت العملاقة والشركات المريبة …قدمنا هذه الملفات لوزارتي الفلاحة والتجارة ولكن دون جدوى …سنلجأ الان الى القضاء …دخلنا في اعتصام مفتوح امام مقر الاتحاد الجهوي للفلاحة يصفاقس لكنس رئيس الاتحاد وكاتب عام الجامعة الوطنية وتنظيف الاتحاد من رموز الفساد”.

تنويه: تسربت خطأ في النسخة الاولى من هذا الخبر صورة لا علاقة لها بمحمد بوخريص كاتب عام الجامعة الجهوية للدواجن بصفاقس . وقد تم تلافي الخطأ وتغيير الصورة .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING